أخبار المشاهير

1 أكتوبر 2021

أحمد الأحمد يحصد جائزتين في مهرجان الإسكندرية.. والفنانون يتفاعلون

أعرب الفنان السوري أحمد الأحمد عن سعادته بعد أن حصل على جائزتين ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي عن آخر أعماله السينمائية وهو فيلم "الظهر إلى الجدار"، حيث حصد جائزة أفضل ممثل في المسابقة العربية، وجائزة أفضل ممثل في المسابقة الدولية.

ونشر الأحمد عبر صفحته الشخصية على فيسبوك منشوراً عبر من خلاله عن سعادته الكبيرة نتيجة هذا النجاح، مؤكداً أن الجوائز ليست فقط له فالنجاح الذي حصده ليس نتيجة جهده وحده، بل هو نتيجة جهد وعمل جماعي متكامل مع فريق العمل ومخرجه، وكتب: "الحقيقة فرحتي بالجائزتين لا توصف.. وهي أكيد مو بس الي.. المخرج الصديق أوس محمد ألف مبروك إلك ولجهدك وشغفك، ألف مبروك النا كلنا، وشكراً لكل حدا شارك بإنجاز الفيلم.. شكراً من القلب".



وتفاعل عدد كبير من الفنانين مع هذا النجاح الذي حققه الأحمد، ومنهم قصي خولي الذي علق قائلاً: "حبيب القلب الله يحميك وإلى مزيد من النجاحات يا رائع.. تستحق أكثر"، ليرد عليه الأحمد قائلاً: “تسلم يا غالي ويبارك فيك يارب"، وعلق قيس الشيخ نجيب أيضاً قائلاً: "ألف مبروك أبو حميد مو غريبة عليك“، وكتبت رنا شميس: “ألف ألف مبروك أحمد بتستاهل أكتر وأكتر".



وانهالت تعليقات المتابعين على منشور الأحمد، الذين هنأوه على هذا النجاح الذي حققه، مؤكدين على أنه يستحق هذه الجوائز بجدارة ليس فقط على فيلمه الأخير بل على مجمل أعماله الفنية الناجحة.

وأعرب مخرج العمل عن سعادته أيضاً بهذا النجاح، فنشر عبر صفحته الشخصية منشوراً بين فيه تفاصيل هذا التكريم، قائلاً: "الظهر إلى الجدار" يحصل على جائزتين في مهرجان الاسكندرية السينمائي بمسابقتين، وباجماع لجان التحكيم عن نفس الفئة، حصل الفنان أحمد الاحمد على جائزة أفضل ممثل في المسابقة العربية، وحصل على جائزة أفضل ممثل في المسابقة الدولية، بأداء مميز ومتقن قام به الشريك والصديق أحمد الأحمد شكراً لفريق العمل جميعاً بدون استثناء، وألف مبروك لأحمد الأحمد ولنا جميعاً على هذا التكريم.



يذكر أن فيلم "الظهر إلى الجدار" يتناول تداعيات الأزمة السورية وانعكاساتها على المجتمع الحالي، حيث تدور قصة الفيلم حول شخصية الدكتور "قصي" الذي يجسد دوره الفنان عبد المنعم عمايري الذي يحمل دكتوراه في الإعلام، تتغير حياته عندما يأتي إليه شخص يسأله عن صديق قديم، هذا الصديق يعاني من مشكلة ويقع تحت ضغوط هائلة وضعته في موقف صعب، وعندها تبدأ رحلة البحث عن الأجوبة، ويشارك في بطولة العمل إلى جانب الأحمد وعمايري كل من فايز قزق ومحمد قنوع ولين غرة، وهو من تأليف وإخراج أوس محمد.

وفي سياق مختلف يحتفل الأحمد حالياً بنجاح شخصية "فاروق" التي يؤديها في مسلسل "ع الحلوة والمرة"، الذي يعرض حالياً على قناة "ام بي سي 4"، فبعد ظهوره الأول في الحلقة 24 من العمل استطاع الأحمد خطف أنظار الجمهور بسبب طرافة الشخصية ومدى إتقانه لها، وهذا ظهر من خلال كمية ردود الأفعال الإيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي.