أخبار المشاهير

24 سبتمبر 2021

أحمد الأحمد: هدفي من ورشات التمثيل ليس ماديا.. وهذا رأيي بشقيقي محمد

رد الفنان السوري أحمد الأحمد، على الانتقادات التي طالت عددًا من الفنانين مؤخرًا، بعد قيامهم بالتدريب ضمن ورشات التمثيل المنتشرة في الآونة الأخيرة بكثرة، والتي تستقطب المواهب الشابة، متهمين إياهم بأنهم يسعون من وراء هذا الأمر للكسب المادي فقط.
وقال الأحمد، إن دخوله هذا المجال، هو نتيجة لشغفه وحبه لمهنة التمثيل، وبعيد كل البعد عن المنفعة المادية.
وأضاف الأحمد من خلال لقاءٍ له عبر "إذاعة الرابعة"، أنه بالتأكيد هناك مردود مادي من هذه الورشات، لكنه لا يسعى وراء هذه المنفعة، لافتًا إلى أنه إذا كان يستطيع تقديم معلومة مهمة لأي شخصٍ راغبٍ بدخول هذا المجال، فهو لن يتوانى عن هذه الإفادة نهائيًا.
وعزا الأحمد سبب هذا الانتشار الكبير لورشات التمثيل إلى انتشار مواقع التواصل الاجتماعي بين فئة الشباب بكثرة، والتي تسببت بزيادة هذه الرغبة عند محبي التمثيل لتطوير مواهبهم، مؤكدًا أن المواهب في مجال التمثيل دائمة التجديد، ولا تنقطع، ولكن إدارة هذه المواهب وكيفية توجيهها هو الأهم.
وعن رأيه بشقيقه محمد، قال الأحمد، إنه فخورٌ جدًا به، وبكل خطواته التي يقوم بها، واصفًا إياه بـ"النجم الحقيقي" الذي قام بشق طريقه لوحده ومن دون أي مساعدة، فكان شغفه وحبه للمهنة هو من رافقه في كل خطواته الفنية، بالإضافة إلى أنه مخولٌ الآن، لإعطاء النصائح الفنية بكل حرفية.




وكشف الأحمد أنه يقوم حاليًا بالتحضير لعمل جديد، عُرض عليه مؤخرًا، وبدأ بقراءة النص، ولكن الجهة المنتجة لا تود الإفصاح عن أي معلومة حاليًا، مؤكدًا أن الاتفاق لم يتم بشكل نهائي لكنهم متفقين فنيًا، بالإضافة إلى كونه قد أحب الدور بشكل كبير، ولديه رغبة بتأديته.
يذكر أن محمد الأحمد، هو الشقيق الأصغر للفنان أحمد الأحمد، وكانت أول أدواره عام 2002، من خلال مسلسل "هولاكو" ليلتحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرج عام 2005، وقدم العديد من الأفلام التي قام ببطولتها، مع المخرج جود سعيد، وآخر أعماله كانت مسلسل "للموت"، إلى جانب ماغي بو غصن، والعمل من تأليف نادين جبر، وإخراج فيليب أسمر.
يشار إلى أن آخر أعمال الفنان أحمد الأحمد، كان مسلسل "خريف العشاق"، والذي عُرض في الموسم الرمضاني الفائت، وشاركه في بطولته كل من: محمد الأحمد، وحلا رجب، ولجين اسماعيل، وصفاء سلطان، وهو من تأليف ديانا جبور، وإخراج جود سعيد.