أخبار المشاهير

16 سبتمبر 2021

وفاة عروس لبنانية ليلة ميلادها.. وعمها يكشف حقيقة رحيلها بسبب "شردوقة"

نعت الممثلة اللبنانية ليليان نمري الشابّة كريستال مزهر، التي غيبها الموت في ليلة عيد ميلادها الـ 15 من سبتمبر، بعد شهرين من احتفالها بزفافها، وسط حالة من الحزن والصدمة بين أصدقائها والمقربين منها.

ونشرت نمري صورة العروس الشابة البالغة من العمر 24 عامًا وهي مرتدية فستان زفافها عبر حسابها على فيسبوك، وكتبت بحرقة:"الله معك يا كريستال... حرقتيلي قلبي يا أميرة يا عروس ما كمّلتي الشهرين".

وأضافت: "الحمدلله ما حضرِت عرسك يا صغيرة حتى الحرقة ما تكون أكبر وأقسى... الله يصبّر إمّك يلي تعبت ونطرت نهار عرسك مناطرة وعيلتك وجوزك ويرحم بيّك الجار الطيب الخلوق المحب".

وتابعت ليليان: "خسارة كبيرة والصدمة والفاجعة ما بينوصفوا... بشردوقة صغيرة تركتِ الدني"، معبّرة في كلماتها عن "حزن المنطقة كلها، فيما الوجوه شاحبة".

وختمت رسالتها: "نامي يا صغيرة يا حلوة بقلب الرب ليوم الملتقى بالملكوت... والحمدالله برجاء القيامة".

لكن عمّها (والد زوجها) أنطوان فارس، نفى في تصريحات لصحيفة "النهار" المحلية وفاة كريستال بسبب "الشردوقة" كما قيل، وإنما نتيجة أزمة قلبيّة، إذ توقّف قلبها فجأة، وسقطت أرضاً.

وأضاف بأنه تم نقلها إلى المستشفى، ونجحت المحاولات في إنعاش قلبها قبل أن يتوقّف في ساعات الصباح الأولى.

وأوضح عمها أنها كانت تحتفل بعيد ميلادها مع زوجها، وبعد أن اطفأت شموعها، شعرت بأنها ليست بخير، وقالت "دخيلكم قبل أن تسقط أرضاً. لم تكن تشكو من شيء، لكنّها رحلت فجأة، وأحدثت ضربة قاسية جداً".  

وتابع: "موتها كان ضربة قاسية كتير، نحنا جماعة مؤمنين، وما فينا ألا نتخطّى الظروف بقوّة ربّنا. الوضع صعب جداً. ابني جيمي حالته حالة، عريس جديد يجد نفسه اليوم يودّع شريكة عمره على غفلة. 5 سنوات من الحبّ قبل أن يُكلّلا حبّهما بزواج منذ شهر و20 يوماً. يعيش جيمي وكريستال في الرميله، وتمّ نقلها إلى مستشفى "سبلين" قبل أن تفارق الحياة".

وعن سبب تناقل البعض بأنها توفيت بـ"شردوقة"، كشف عمّها فارس أن "الناس تناقلت الخبر من دون معرفة، لكن الحقيقة أن كريستال توفيت نتيجة أزمة قلبية. قصّتها ضجّت كثيراً، وتفاعل الناس مع قصّتها بشكل كبير. واليوم ما نطلبه الإيمان لتخطّي هذه المصيبة التي ألمّت بالعائلة فـ "الضربة قاسية".

وكان المسعف جوني مخيبر في الصليب الأحمر قد كتب على صفحته في فيسبوك: "اليوم فَلِّت كريستال مزهر. أكتر شي بيِقهر بهالفلّة إنو السبب كان شردوقة وقلبا وقف. شغلة صغيرة أخدت بنت بعدو الربيع مزّهّر بحياتا. عندي حلم صغير، تما ترجع تصير هالقصص مع غير ناس ونخسر كريستال جديدة، الدورات الإسعافية مهمّة، ردّة الفعل اللي بتعملا بسرعة قدام هيك حالة بتخلّص حياة كتار".

 وأضاف:"بشجّع الكل يكسب هالتقنيات، كرمال مجتمع يكون قادر يساعد، أقرب مركز صليب أحمر، جمعوا بعض، طلبوا دورات، كل واحد قادر يكون مسعف ولَو مش لابس هالبدلة".



وكان الجمهور قد نشر صورة كريستال مزهر في البداية دون معرفة سبب وفاتها، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أنها رحلت فجأة، بينما استند العديد من المتابعين على المصطلح الذي كتبته ليليان نمري "بشردوقة صغيرة تركتِ الدني"، أي بمعنى اختناقًا في المجرى الذي يمر فيه الهواء أثناء رحلة ذهابه إلى الرئة عبر منطقة الحلق خلال تناولها الطعام.

كما تم نشر نعي لها من قبل زوجها جيمي أنطوان فارس وعائلتها للإعلان عن وفاتها، حيث سيتم الصلاة عليها عصر اليوم الخميس في كنيسة مارانطونيوس الكبير في الرميلة ثم توارى الثرى في مدفن العائلة.



وخلال تصفح حسابها على فيسبوك، فإن كريستال كانت قد استبدلت صورتها الرئيسية على الموقع في الخامس والعشرين من شهر أغسطس/آب المنصرم، بأخرى من حفل زفافها.

وخيم الحزن على رواد مواقع التواصل الاجتماعي فور تداول صورها، مترحمين عليها، فكتب متابعون:" الله يرحمها ويعين أهلها العوض بسلامة الجميع"، و" خسارة كبيييرة !!! الله يرحمها 🙏 ويصبّر قلب أهلها، زوجها ومحبّينها"، و" يا عمري يا حلوة يا كريستل .وين رحتي وتركتي جيمي رح نشتقتلك كتييير"، و" شردوقة يا حرام ما تهنت بفرحتها الله يرحمها نفسا بالسما".