أخبار المشاهير

13 سبتمبر 2021

الكشف عن سبب وفاة الفنانة إيمان خيري شلبي

أفادت وسائل إعلام مصرية، أن سبب وفاة الفنانة إيمان خيري شلبي يعود إلى معاناتها من مرض السرطان؛ إذ اكتشفت إصابتها بالمرض في أبريل/ نيسان 2020.

وفي التفاصيل، قالت صحيفة الوطن، إن إيمان كانت تشكو من متاعب في البطن، ذهبت على إثرها إلى الطبيب الذي شخصها بأنها تعاني من التهاب في الزائدة الدودية، وطلب الطبيب عمل أشعة تلفزيونية.

وأضافت أن الأشعة كشفت عن إصابة إيمان بالسرطان في أحشائها، لتبدأ الأسرة رحلة قاسية من مقاومة الألم، ودعم إيمان خلال تلقيها العلاج، ليكون مرض السرطان هو سبب وفاة الفنانه إيمان خيري شلبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن حاتم حافظ، زوج الراحلة رافقها طيلة رحلة علاجها التي امتدت من أبريل العام الماضي إلى أن توفيت صباح يوم الأحد الـ 12 من سبتمبر/ أيلول 2021.



وأعلن حافظ في وقت سابق أن إيمان خيري شلبي ترقد في المستشفى منذ 25 يومًا، لتتلقى برنامجا علاجيا مكثفا، فيما طلبت أسرة الروائي خيري شلبي الدعاء لها خاصة في الأيام الأخيرة.

وأحدث رحيل إيمان حالة من الصدمة بين الأصدقاء والمحبين وأسرة الفنانة الراحلة، فهي الابنة الصغرى للروائي الراحل خيري شلبي.

وقبل تشييع جثمانها من مسجد فاطمة الشريتلي في منطقة التجمع الخامس بالعاصمة المصرية، القاهرة، يوم أمس طلب زوجها الدكتور حاتم حافظ، الراغبين بحضور مراسم الجنازة بعدم ارتداء الملابس السوداء.



ونعى العديد من من النجوم والمشاهير الفنانة إيمان خيري، من بينهم الفنان صبري فواز الذي كتب تعليقا قال فيه: "مع السلامة يا إيمان .. ربنا يراضي روحك في جنته و يصبر قلوبكم"، كما علق كذلك الكاتب والسيناريست عبدالرحمن كمال فكتب: "لا إله إلا الله رحمها الله رحمة واسعة".

وكتبت الإعلامية أسماء مصطفى عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون ..مع السلامة يا ايمان ..موتك صدمني كنت خايفة اليوم يجى مش عارفة انعيكى ولا اكتب اقول ايه بس كل الناس عارفة جمالك ورقتك".

وشاركت إيمان خيري شلبي في العديد من الأعمال الدرامية، بينها "الكومي" عام 2001، "القضاء في الإسلام" عام 1997، و"الوتد" عام 1996.

وإيمان هي ابنه الكاتب والروائي المصري الشهير خيري شلبي، الذي توفي عام 2022 عن 73 عاما، بعد معاناة مع المرض.