أخبار المشاهير

13 سبتمبر 2021

الفنانون ينعون فاروق الجمعات.. وقاسم ملحو يهاجم الوسط الفني

هاجم الفنان قاسم ملحو، الوسط الفني السوري، عقب وفاة زميله فاروق الجمعات، معلنا استغرابه من كثرة النجوم الذين نعوه عبر حساباتهم في السوشال ميديا، علماً أنه لم يكن يُدعى إلى أعمال فنية بالشكل الكافي، والذي يليق بفنان مثله.

وكتب ملحو عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: "أيها الوسط الفني.. قرأت نعيكم للمنسي فاروق الجمعات.. إذا كل هالقد بتحبوه ورأيكم به بأنه مبدع.. ليه ما كان عم يشتغل.. أسفي على هالوسط.. والرحمة لروح الراقي فاروق الجمعات".



وكان عدد من الفنانين السوريين قد نعوا الراحل، ومنهم الفنانة مها المصري والتي نعته قائلةً: "البقاء لله.. وداعًا فاروق الجمعات.. الفنان النبيل.. لروحك الرحمة والسلام.. خالص العزاء لأهلك ومحبيك".



كما كتب الفنان السوري خالد القيش عبر حسابه الرسمي على إنستغرام: "البقاء لله.. وداعًا يا صاحب القلب الطيب.. الله يرحمك ويصبر عيلتك يا أبو الشوق".



والفنانة جيني إسبر نعته عبر حسابها الرسمي على إنستغرام قائلةً: "الله يرحمك يا أستاذ فاروق تركتنا بكير كل عمرك كبير بفنك وأخلاقك مثال للفنان الحقيقي الله يرحمك.. مثواك الجنة".



ونعت الفنانة سحر فوزي الجمعات بهذه الكلمات: "فاروق جمعات ألف رحمة لروحك الطاهرة الأخ وصديق الجميع.. النقاء والقلب الطيب آلمني خبر رحيلك أتمنى أن تكون بمكان أفضل لروحك النقية ألف رحمة".



كما عبرت الفنانة لورا أبو أسعد عن حزنها لفراق الجمعات ونعته قائلةً: "الفنان الأستاذ الراقي فاروق الجمعات في ذمة الله.. رحيل مبكر مؤلم، البقاء لله ولأسرته وأحبته خالص العزاء، إنا لله وإنا إليه راجعون".



ونعاه أيضا عدد كبير من الفنانين منهم أيمن زيدان، وفراس إبراهيم، وأكرم الحلبي، وسحر فوزي، وعبير شمس الدين وغيرهم الكثير.

وكان الفنان شوقي الجمعات نجل المرحوم قد قام بإعلان خبر وفاة والده عبر صفحته الشخصية على فيسبوك وكتب: "بمزيد من الرضا والتسليم لقضاء الله.. أنعى إليكم المرحوم بإذنه تعالى والدي الفنان فاروق نوري الجمعات.. الدفن غدا بعد صلاة الظهر في قرية جباب.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

الجدير ذكره أن الممثل السوري فاروق الجمعات هو مذيع وممثل سوري ولد عام 1958 في محافظة درعا بسوريا، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيها، وبدأ مسيرته الفنية عام 1983، وذلك بعد تعيينه في نقابة الفنانين، وكانت ملامحه الجادة والصارمة لها دور كبير في شهرته وترشيحه لأكثر من عمل، فشارك في العديد من المسلسلات وأهمها "فرقة ناجي عطا الله" و"المفتاح" و"في حضرة الغياب"، وتميز في الأعمال البدوية ومنها "سعدون العواجي".

وكانت آخر أعمال الفنان فاروق الجمعات الفنية هو المسلسل البدوي "صقار"، والذي عُرِضَ في الموسم الرمضاني الفائت، ويشاركه في البطولة كل من رشيد عساف وقمر خلف وروعة ياسين، ومن تأليف دعد ألكسان، وإخراج شعلان الدباس، كما شارك في مسلسل "سنة ثانية زواج"، مع يزن السيد ودانا جبر وسوسن ميخائيل، وهو من تأليف أحمد سلامة، وإخراج يمان إبراهيم.