أخبار المشاهير

11 سبتمبر 2021

نداء شرارة تجسّد تعنيف المرأة على وجهها.. وهذه رسالتها

دعمت الفنانة الأردنية نداء شرارة حملة "16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك من خلالها نشرها صورة لها، تظهر تأثير هذا العنف على جسد المرأة، وعبرت من خلالها عن قساوة ما تمر به النساء اللاتي يتعرضن لمثل هذا النوع من العنف، وأوضحت أن ما يظهر على وجهها، هو مسحوق تجميل ليظهر بشاعة التأثير.
وأكدت شرارة من خلال منشورها أيضًا، أن تأثير العنف الجسدي على المرأة كبير جدًا، ولكن أثر التعنيف اللفظي لا يقل عنه أهمية أبدًا، فالتعنيف اللفظي له تأثير كبير على حياة المرأة ككل ونفسيتها وشغفها في العيش.
وكتبت: "كلنا بنعرف مدى تأثير التعنيف الجسدي وقديش مؤلم وهوه فعل غير إنساني.. مرفوض بكل الأشكال بس عمرنا فكرنا بالتعنيف اللفظي؟ مدى تأثير الكلمة نفسياً قديش ممكن يكون فيها قمع وتجريح وتقليل".
وأضافت شرارة، أن الكثير من النساء يتعرضن للتعنيف اللفظي، لكن طالما لا يتعرضن للتعنيف الجسدي لا يتم الاهتمام للموضوع، وكأن التعنيف اللفظي هو شيء عادي، لافتة إلى أن اللين في الكلام هو أهم من أمور كثيرة، وأن هذا الأمر لا يقتصر على الرجال فقط، فهناك نساء تعنفن غيرهن من النساء لفظيًا، وكتبت: "من وجهة نظري اللين في الكلمة أهم من كتير قصص وع فكرة في سيدات بتعنف سيدات لفظياً الموضوع مش بس الرجل عشان نكون واضحين".




وانهالت تعليقات المتابعين على منشور شرارة، والذين أكدوا على صحة كلامها، وأنها محقة فيما قالته، مؤكدين على أهمية دعم الفنانين والمشاهير لهذه الحملات، والإضاءة عليها حتى تحظى باهتمام أوسع على كل الأصعدة.
وفي سياق مختلف، تحضّر شرارة حاليًا لحفلها القادم ضمن مهرجان جرش، وعبّرت عن سعادتها وتشوقها لملاقاة جمهورها من جديد، فنشرت عبر حسابها الرسمي على إنستغرام بوستر الحفل وعلقت قائلة: "جرش مزينة بالفرح.. حبايبي بالأردن بانتظاركم بمهرجان جرش تاريخ 2/10 على المسرح الجنوبي الساعة 9 مساءً".




يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة نداء شرارة، كانت أغنية "قالهالي"، وهي من كلمات أحمد حسن راؤول، وألحان وتوزيع جان ماري رياشي، وإخراج جيلبر بو زيد.