أخبار المشاهير

10 سبتمبر 2021

إخلاء سبيل أجدع بنت في مصر.. سمكرية البني آدمين

أخلت نيابة مدينة نصر في مصر، سبيل الفتاة المعروفة بـ"سمكرية البنى آدمين، أجدع بنت في مصر"، لقاء كفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، التي أوقفتها السلطات الأمنية منذ يومين على غرار واقعة "سمكري البني آدمين"، يوسف خيري عبد الرحيم، الذي تم ضبطه قبل أيام، وفقًا لصحيفة بوابة الأهرام المحلية.

وكانت الأجهزة الأمنية في مصر، رصدت مقاطع فيديو لفتاة تقوم بمعالجة بعض الأشخاص تحت مسمى "سمكرية البني آدمين، أجدع بنت في مصر"، وبعد التحري، تبين أنها حاصلة على دبلوم تجارة، وقامت بإنشاء مركز طبي للعلاج الطبيعي دون ترخيص، بمنطقة مدينة نصر شرق القاهرة، مدعية قدرتها على تقديم علاج طبيعي للمواطنين.

وقال مصدر أمني، إنه تم تداول هذه الفيديوهات على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تحقيق أرباح مادية بطريقة غير مشروعة، مضيفًا أن قوات الأمن تمكنت من ضبط الفتاة بمقر المركز، وبحوزتها 4 أجهزة علاج طبيعي تُستخدم في عمليات المساج.


وأضاف إن السلطات ضبطت الأدوات المستخدمة في عمل جلسات العلاج الطبيعي ودفاتر استلام نقدية، تفيد بتلقيها مبالغ مالية من المواطنين لعلاجهم، إضافة إلى هاتف محمول تبين أنه يحوي العديد من الصور والفيديوهات الخاصة بنشاطها.

وكانت السلطات الأمنية المصرية، أوقفت صاحب مركز للعلاج الطبيعي، يدعى يوسف خيري، أطلق على نفسه اسم "سمكري البني آدمين"، 15 يومًا على ذمة التحقيق بتهم تزوير هويته الشخصية، وممارسته مهنة العلاج الطبيعي بدون ترخيص.

وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم مساء الخميس، وأغلقت مركزه الخاص، بعدما تبين أنه ليس خريج كلية العلاج الطبيعي، وأن المركز يعمل بدون ترخيص.

وكشفت التحقيقات، أن يوسف خيري دائم الظهور في وسائل الإعلام المختلفة للترويج لنفسه، كما استغل علاقاته ببعض الفنانين وترددهم على مركزه للعلاج، لإيهام المرضى بقدرته على علاج آلام العمود الفقري والرقبة والمفاصل والتهاب الأوتار والأعصاب والديسك، عن طريق الطقطقة والطرقعة لأجزاء من الجسد.

وتبين أن المتهم نجح في خداع عدد من الفنانين والمشاهير، واستغل حاجتهم للعلاج، وحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة، والتقط صورًا لهم داخل المركز وروّج لنفسه من خلال هذه الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع العديد من المرضى للتعامل معه والاطمئنان لكفاءته.