أخبار المشاهير

7 سبتمبر 2021

أول تعليق من عمر كمال بعد منع الغناء بـ"فلاشة"

أكد مطرب المهرجانات الشعبية، عمر كمال، احترامه لقرار نقابة المهن الموسيقية في مصر، بشأن إلغاء بطريقة "البلاي باك" في الحفلات، التي يعتمد عليها مطربو المهرجانات بشكل كبير.
وأصدرت نقابة المهن الموسيقية، قبل أيام، بيانًا تضمن قرارًا بشأن إحياء المطربين حفلاتهم الغنائية، مؤكدة أنه يشترط الأداء والغناء بوجود فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين، وممنوع الغناء على أي فلاشة أو مسجل صوتي.
وقال عمر كمال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج رأي عام: "أحترم قرار النقابة، وأول يوم سأنزل فيه بفرقة سيكون يوم الخميس المقبل".
وأضاف أن "الغناء الطربي له روح مختلفة، وانطباع آخر، ولكن عندما تُغنّي بالفلاشة باور المهرجان لا يمكن أن يُطبّق بالفرقة، لأن توزيعة المهرجانات لها خامات مصطنعة".
وأكد أنه "التزامًا بقرارات النقابة، سأحاول عمل توليفة حلوة، ومعي عازفون ورتم الأغنية سيكون قريبًا من الفلاشة مثلما نسمعها تمامًا".


وأوضح عمر كمال أن "الأغنية العادية مُكوّنة من آلات لايف من المحتمل أن تنفذها الفرقة، لكن أغاني المهرجانات بها أصوات موسيقية غير موجودة في الحقيقة، وسأحاول أن أجعل الرتم مقاربًا لشكل الفلاشة".
وقال مطرب المهرجانات إنه "لا بد على المطرب الصاعد الجمع بين الأغنية الحلوة التي بها طرب وفن، والأغنية التي تواكب السوق، لأنه من المحتمل أن نرى مطربًا جميلًا وفيه كل مقومات النجاح، ولكن من المحتمل أن يختار أغنية طربية لا تواكب السوق".
وتضمن بيان الموسيقيين أيضًا، قراراُ بإيقاف مطرب المهرجانات حسن شاكوش نهائيًا، وسحب ترخيص مزاولته المهنة، بالإضافة إلى إيقاف رضا البحراوي شهرين، اعتبارًا من تاريخ إصدار قرار الإيقاف الأول، وتحمله أجر فرقته الموسيقية خلال مدة الإيقاف.
وفي وقت سابق، تعرض عمر كمال للإيقاف لمدة أسبوع، بسبب انتشار فيديو له ظهر فيه وهو يردد كلمات بذيئة وغير أخلاقية، حيث قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، بإيقاف كمال لمدة أسبوع، مع تحذيره في حالة التكرار بتوقيع أقصى عقوبة، والتي قد تصل إلى الإيقاف وإلغاء تصريح الغناء الخاص به.