أخبار المشاهير

5 سبتمبر 2021

"سمكري البني آدمين" بقبضة الأمن ووقوع 20 فنانا ضحية له.. فما قصته؟

ألقت الأجهزة الأمنية في مصر، القبض على يوسف خيري الشهير باسم "سمكري البني آدمين"، وقررت سجنه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق بتهم تزوير هويته الشخصية وممارسة مهنة العلاج الطبيعي دون ترخيص.

وبحسب المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام مصرية، فإن خيري وهو صاحب مركز للعلاج الطبيعي، تبين أنه ليس خريج كلية العلاج الطبيعي، وأن المركز يعمل دون ترخيص، وهو ما دفع السلطات الأمنية للقبض عليه وإغلاق مركزه.

ودأب "سمكري البني آدمين" على الظهور في وسائل الإعلام المختلفة للترويج لنفسه، ولقدرته على علاج آلام العمود الفقري والرقبة والمفاصل والتهاب الأوتار والأعصاب والديسك عن طريق الطقطقة والطرقعة لأجزاء من الجسد.

كما اشتهر بمقاطع الفيديو التي كان ينشرها عبر حساباته المختلفة في منصات السوشال ميديا، لاسيما تلك التي يظهر فيها نجوم الفن والغناء الذين كانوا يترددون على مركزه من أجل العلاج؛ إذ تبين وقوع أكثر من 20 فنانا ضحايا له.


ومن أبرز النجوم الذين وقعوا ضحايا له؛ حمو بيكا، كريم فهمي، ساندي، هبة مجدي، ريهام عبد الغفور، محمد عبد الرحمن توتا، محمد عز، ماجد المصري، أحمد كامل، حسن الرداد، هاني سعد زوج درة، محمد أنور، أحمد فهمي، المخرج محمد سامي وأمير كرارة.

كذلك، شيكو، ورانيا فريد شوقي، هاجر الشرنوبي، منة فضالي، مي سليم، داليا مصطفى، حارس مرمى الزمالك محمد أبو جبل ومحمود العسيلي.

وكانت المغنية المصرية، ساندي، روت تجربتها الأليمة معه؛ إذ حذرت من التعامل معه، وأشارت إلى أنها كادت أن تصاب بشلل رباعي بسببه.

وقالت: "هذا نصّاب، وتسبب في إصابتي، وكنت مُعرّضة للإصابة بالشلل الرباعي؛ لأن الغضروف لمس النخاع الشوكي، ولو كان قَطَعَهُ كنت سأصاب بالشلل أو مت.. منه لله يمهل ولا يهمل، وحسبي الله ونعم الوكيل، وتحذير يا جماعة ليس أي شيء الفنانين أو الانفلونسرز يعلنون عنه. تقلدونه".


بدوره، قال نقيب أطباء العلاج الطبيعي، سامي سعد، إن النقابة تلقت العديد من الشكاوى ضد المتهم، منها شكوى لإحدى الفنانات الشهيرات التي أكدت أنها كادت تتعرض للشلل.

وأكد أن النقابة اكتشفت أن المتهم ليس مقيدا بجداولها، ولم يتخرج أساسا في كلية العلاج الطبيعي، لذلك تم إبلاغ السلطات التي سارعت وشنت حملة مداهمة للمركز وألقت القبض على يوسف خيري وأغلقت مركزه.