أخبار المشاهير

4 سبتمبر 2021

بعد "خناقة" شاكوش والبحراوي.. هاني شاكر سيضرب بيد من حديد

أكد الفنان المصري، عضو مجلس نقابة الموسيقيين، حلمي عبدالباقي، أن البعض لم يلتزم بقرارات مجلس نقابة الموسيقيين في الساحل الشمالي، وأنه لن يتم تفويت أي تجاوزات من قبل المطربين الذين كسروا قواعد النقابة.

وقال عبدالباقي، خلال مداخلة هاتفية ضمن برنامج "حوار الخميس" على قناة "الحدث اليوم": "البعض لم يلتزم بقرارات مجلس نقابة الموسيقيين في الساحل الشمالي، ولكن لن يتم التغاضي عن أي شخص يقوم بكسر القاعدة أو لا يلتزم بتنفيذ القانون خلال الفترة المقبلة".

وأضاف تعليقا على المشاجرة بين مطرب المهرجانات حسن شاكوش والمطرب الشعبي رضا البحراوي: "إننا نعيش في كابوس، ولم تكن مصر بهذا الشكل وهذه الأخلاقيات أو الألفاظ لم تكن كذلك".

وأكد حلمي عبدالباقي أن "الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، مُصرّ على الضرب بيد من حديد على كل من يفسد الذوق العام، أو يقوم بالإساءة إلى سمعة مصر من خلال التجاوزات.

وشدد حلمي الذي طرح أغنية "بعتذرلك" منذ أسابيع على يوتيوب، وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا، من كلمات إبراهيم محمد، وألحان إسلام عاطف، على أن "الدفة سيتم تعديلها في الفترة المقبلة بإذن الله، وكل واحد لا بدّ أن يعرف حجمه الطبيعي، واللي جاي أفضل".


وكان نقيب المهن الموسيقية في مصر الفنان هاني شاكر، قرر قبل أيام وقف تصاريح الغناء لمدة شهر يبدأ من تاريخ القرار لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي، وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة التوقيف.

ويأتي القرار بعد ما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات على الجمهور من شأنها أن تحطّ من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هاديا للقيم والأخلاق ولم يكن داعما لإهدار الأخلاق والفضيلة.

وجاء في البيان الذي أصدرته النقابة أنّ مثل هذه الممارسات تأتي من بعض الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم في مقابلة جمهور له كل الحقوق في تلقي ما يسمو بهم ولا ما يحط من قدرهم.

ودعت النقابة جميع الفنانين وحتى المؤدين للمهرجانات التمسك بمسؤولية الكلمة والأخلاق ولن تتوانى النقابة عن دورها في ممارسة حقها في الحفاظ على قيم المجتمع الراسخة والرصينة.