أخبار المشاهير

3 سبتمبر 2021

نقابة ممثلين بلبنان: محمد رمضان يستحق الدكتوراه الفخرية.. وتصدر بيانًا

كشفت نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما بشمال لبنان في بيان، الخميس، أن تكريم الفنان المصري محمد رمضان، بمنحه دكتوراه فخرية في "التمثيل والأداء الغنائي" ولقب "سفير الشباب العربي" من قبل أحد المراكز الثقافية في لبنان، كان رسميًا وأن الفنان كان أهلًا لهذا التكريم.
وقالت النقابة في بيانها، إنه "ردًا على الحملة الإلكترونية المبرمجة التي تعرض لها مهرجان "أفضل" الدولي الذي يرأسه مازن نوري، وحول تكريم الممثل والمغني المصري النجم محمد رمضان، نحن نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما في شمال لبنان، شاركنا برعاية الحفل بشخص النقيب عبد الرحمن الشامي".
وأضافت: "نؤكد أن التكريم كان رسميًا، ومشاركتنا بمعية رعاية وزارة الثقافة في لبنان، دلالة على الدور الرائد للمهرجان ونجاحه، وأن سفير الشباب العربي النجم محمد رمضان، كان أهلًا لهذا التكريم، وبناء عليه اقتضى التوضيح".
من جهته، نشر رمضان على حسابه الرسمي في إنستغرام البيان، وأرفقه بتعليق: "شكراً نقابة المهن التمثيلية ووزارة الثقافة اللبنانية على التوضيح".


يشار إلى أن الفنان كان اتُّهم أيضًا، بدفعه أموالًا مقابل الحصول على الدكتوراه الفخرية، وقال لإحدى القنوات اللبنانية حينها: "لا أحتاج لدفع المال كي أشتري الدكتوراه، ومن يفعل ذلك هو شخص باحث عن الشهرة، ويتمنى أن يتحدث عنه الناس".
وكانت حالة من الجدل كانت أثيرت على خلفية زيارة محمد رمضان الأخيرة إلى لبنان، بعدما نشر صورة على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها منحه الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان في التمثيل والأداء الغنائي، إضافة لمنحه لقب سفير الشباب العربي.
لكن السفارة الألمانية في القاهرة ونقابة الفنانين في لبنان سارعتا في الرد، ونفت السفارة علاقة ألمانيا بالمركز الثقافي الذي منح الدكتوراه الفخرية لرمضان، فيما أصدرت النقابة بيانًا تنصلت فيه من تكريم رمضان، ومنحه لقب "سفير الشباب العربي".



كما عاد المركز الثقافي الألماني في لبنان، وأصدر بيانًا مساء الجمعة الماضية، يفيد بسحب الدكتوراه الفخرية من الفنان محمد رمضان، بعد الضجة العارمة التي صاحبت تكريمه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
واعتذر المركز خلال البيان، إلى الشعب المصري حكومة وشعبًا من تكريم محمد رمضان المطرب والممثل.
وقال المركز في بيانه: "لم نكن نعلم أبدًا شيئًا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة التي ندينها ونشجبها، مستنكرين الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني الذي ندينه، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان".
وعلق الإعلامي المصري عمرو أديب، عبر حسابه الخاص بموقع تويتر: "لا حيكسب ولا يربح وهيفضل ذنب الراجل وعيلته في رقبته العمر كله".
وأضاف: "ربك مش حيسيبه، سنة كاملة لا مسلسل نجح ولا كليب فرقع كله فشل في فشل وكذب في كذب، وأي كذبة تتحول لفضيحة كبيرة في ساعات قليلة جدا.. سبحان الذي لا يغفل ولا ينام".