أخبار المشاهير

2 سبتمبر 2021

وفاة والدة مكسيم خليل.. ونجوم سوريون يعزّونه

توفيت مصممة الماكياج الروسية، ستيلا خليل، والدة الفنان السوري، مكسيم خليل، وفق ما أعلن فنانون سوريون عبر صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكتب ماهر صليبي، عبر حسابه في إنستغرام: "أستاذتنا ستيلا خليل وداعا.. العزاء للصديق العزيز جدا مكسيم وللعزيز بشار. ولكل العائلة وكل محبينها ولترقد بهدوء وسلام".


فيما نعتها الفنانة شكران مرتجى، بكلمات مؤثرة، قائلة: "أستاذتي أول من خط الألوان على وجهي في المعهد العالي للفنون المسرحية وفي أول عمل تلفزيوني فظننت أن كل شيء ملون و منذ أعوام والألوان تتلاشى. واليوم الأسود سيد الألوان سيدتي. أرقدي بسلام يا ستيلا. ستيلا خليل.. رحمك الله والصبر لأولادك ومحبينك وطلابك وكل من عرفك".


وعلق على منشور شكران العديد من الممثلين السوريين، ومنهم: سلمى المصري، سلاف فواخرجي، جيني أسبر، وائل شرف، مديحة كنيفاتي، وغيرهم، سائلين الله أن يرحمها.

كذلك كتبت مريم علي: "أستاذتي الروسية الجميلة ستيلا خليل، صديقتي، ومن كانت تعتبرني ابنتها، هنيئاً لكِ الراحه الأبدية. إلى اللقاء ستيلا".

وكتبت الفنانة يارا صبري: "الفنانة الماكييرة الاستاذة ستيلا خليل في ذمة الله.. شكرا لكل ما قدمته لنا كرائدة من رواد الفن في المسرح والتفزيون والسينما. وعزائي الحار لمكسيم وبشار وكل العائلة والوسط الفني والثقافي في سوريا".

وكتبت الفنانة أمل عرفة: "قصرنا بحقك، سامحينا.. عزائي لعائلتك وأولادك.. البقاء لله". كما علق الفنان أيمن زيدان: "استاذتنا لمادة الماكياج في المعهد المسرحي " ستيلا خليل " ....وداعاً".

وكانت ستيلا خليل، أستاذة في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا لمادة تصميم الماكياج، وشاركت في العديد من الأعمال منها: خان الحرير، حي المزار، الخيوط الخفية، بقعة ضوء، المطلوب يا ليل والأفضل يا عين، الطوق. وكان الفنان السوري، مكسيم خليل، واجه خلال الفترة الماضية انتقادات بعد اتّهامه بوضع والدته ستيلا خليل في دار العجزة في سوريا، وتركها وحيدة، لكنه نفى تلك الاتهامات. وقال في تصريحات تلفزيونية، إنه "يعلم هوية مروجي هذه الشائعة ،إلا أنه لا يرغب في مواجهتهم أو الرّد عليهم حرصاً منه على عدم التقليل من قيمته". وأوضح أن الفنان هو شخص معرّض إلى الشائعات والأقاويل، إلاّ أنه شخص لا يهتمّ كثيرًا للشائعات، ويرفض التفاعل معها والردّ عليها، لأنّ الكلمة الحقّ هي الأقوى بالنسبة إليه".