أخبار المشاهير

1 سبتمبر 2021

معاقبة حسن شاكوش ورضا البحراوي بعد مشاجرتهما

قررت نقابة المهن الموسيقية في مصر، منع مطرب المهرجانات حسن شاكوش، والمطرب الشعبي رضا البحراوي من الغناء وإيقافهما عن الحفلات لمدة شهر كامل، وذلك في تطور جديد للأزمة التي اشتعلت بينهما خلال الأيام الماضية على خلفية إحدى الحفلات الغنائية التي جمعت بينهما في الساحل الشمالي.

والتزمت النقابة الصمت ولم تتدخل طوال الأيام الماضية، على اعتبار أنها مجرد مشاجرة مكانها الطبيعي أقسام الشرطة، وذلك بحسب ما صرحت به النقابة لـ"فوشيا" سابقا، خصوصا أنه لم يتقدم أي من الطرفين بشكوى رسمية لها، من أجل الفصل فيها وتحويل الطرفين للتحقيق.

بينما تراجعت النقابة عن عدم التدخل في تطور جديد، وكشف مصدر مسؤول من داخل نقابة المهن الموسيقية في تصريح لـ"فوشيا" عن أسباب ذلك، قائلا: "إن التطورات التي شهدتها الأزمة بين الثنائي حسن شاكوش ورضا البحراوي، واستمرارهما في الإساءة والتطاول على بعضهما بالسب والقذف، وتجاهلهما أن هناك نقابة يجب أن يلجأ إليها كل منهما في مثل هذه المواقف، كان دافعا قويا لدخولها على خط الأزمة والتدخل فورا لإيقاف هذه المهزلة التي تسيء لهذا الكيان الكبير وللفن المصري بشكل عام".

وأضاف: "على الفور تم تحديد إجراء اجتماع عاجل خلال الساعات القليلة الماضية عبر خاصية "الفيديو كونفرانس" بمشاركة نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، وأعضاء النقابة، وتقرر خلاله وقف تصاريح الغناء لمدة شهر لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، لما بدر منهما من أفعال مسيئة أمام الجمهور".

وأصدرت النقابة بيانا رسميا، أعلنت فيه إيقاف كل من حسن شاكوش ورضا البحراوي عن الغناء لمدة شهر، وجاء البيان كالآتي: "قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية وقف تصاريح الغناء لمدة شهر يبدأ من تاريخ القرار لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات أمام الجمهور".

وتابع: "وأكدت النقابة أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق ولم يكن أبدا داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة، وتأتي مثل هذه الممارسات من البعض الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم في مقابلة جمهور له كافة الحقوق في تلقي ما يسمو بهم لا ما يحط من قدرهم".

واختتم: "وتدعو النقابة جميع الفنانين وحتى المؤدّين للمهرجانات التمسك بمسؤولية الكلمة والأخلاق" مشددة على أنها "لن تتوانى عن دورها في الحفاظ على قيم المجتمع الراسخة والرصينة".