أخبار المشاهير

30 أغسطس 2021

حسم حقيقة هروب مي حلمي من مصر

خرج محمد إسماعيل، مالك قناة "الحدث اليوم" المصرية وعضو مجلس النواب السابق عن صمته، نافياً جميع الشائعات المتداولة حول هروب المذيعة الموقوفة مي حلمي، وعدم مثولها للتحقيق.

وقال إسماعيل في تصريحات إعلامية إن ما تردد من شائعات حول هروب مي حلمي قبل التحقيق معها خارج مصر غير صحيح على الإطلاق، مشيراً إلى أنها امتثلت للتحقيق الأحد.

وأوضح مالك قناة "الحدث اليوم" أنه تم التواصل مع نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى للإعلام بشأن مي حلمي، وصرح أن الأمر سينتهي قريباً، ومن الوارد أن يصدر خطأ عن أي إعلامي عبر الشاشات، وكثير من كبار الإعلاميين حدث معهم ذلك، ويتم تدارك الأمر، بحسب تعبيره.

وبشأن ما بعد قرار إيقافها، لفت مالك القناة، إلى أن أي إعلامي بعد إيقافه أو إنذاره يبدأ تغيير منهج برنامجه والتعامل مع معطيات البرنامج بشكل مختلف.

ووصف محمد إسماعيل جلسة التحقيق بالـ "متميزة"، وقال إنه خلال التحقيق مع مي حلمي تم تدارك الكثير مما حدث في الحلقة التي تسببت بانسحاب نجم نادي الزمالك الأسبق أحمد صالح، بسبب أسلوب تعامل المذيعة المصرية معه.

وحول مقطع الفيديو المتداول عن سفر مي حلمي إلى مدينة دبي، أوضح مالك قناة "الحدث اليوم" أن الصورة قديمة، ونشرتها الإعلامية المصرية تزامناً مع أزمة إيقافها عن العمل.


وبين في تصريحات صحفية أخرى أن القناة لم تحذف فيديو الحلقة الأخيرة من برنامج "الحكم" والذي بسببه تم إيقاف الإعلامية مي حلمي، بناء على رغبة أحمد صالح، لاعب نادي الزمالك السابق، مشيراً إلى أن صالح رفض حذف الفيديو لإثبات أنه انسحب بقرار منه من الحلقة.

وصرح مالك قناة "الحدث اليوم" أنه سيتم تحديد مصير مي حلمي من خلال اجتماع لادارة القناة، على أن تكون عقوبتها الإيقاف لمدة أسبوعين أو شهر على الأكثر بناء على التصويت الذي سيحدث في الاجتماع.

ويعمل محمد إسماعيل حالياً لعقد جلسة ودية للصلح بين مي حلمي وأحمد صالح، وإذاعة حلقة بينهما على الهواء مباشرة، لإنهاء الأزمة، على أن يجري بعض التعديلات على شكل البرنامج "الحكم" بنفسه.