أخبار المشاهير

30 أغسطس 2021

"الموسيقيين" تعلق على مشاجرة شاكوش ورضا البحراوي في الساحل

لا تزال الأزمة مشتعلة بين مطرب المهرجانات المصري حسن شاكوش، ومواطنه المطرب الشعبي رضا البحراوي، بعد مشادة كلامية بين الأول وعدد من أفراد الفرقة الموسيقية للأخير في أحد أماكن السهر بالساحل الشمالي، والتي تطورت فيما بعد لمشاجرة كبيرة واتهامات متبادلة عبر السوشال ميديا بينهما لم تنتهِ بعد.

وحول هذا الأمر، علق مصدر مسؤول من داخل نقابة المهن الموسيقية رفض ذكر اسمه، قائلا لـ"فوشيا": "للأسف مشاكل مطربي المهرجانات أصبحت لا تتوقف يوما بعد يوم، وساهم في التركيز عليها السوشال ميديا، والتي يستغلها هؤلاء في تحقيق الجدل بشكل دائم، وبالنسبة للمشكلة الأخيرة وهي المشاجرة التي وقعت بين حسن شاكوش ورضا البحراوي، فليس للنقابة الحق في التدخل فيها لعدة أسباب أهمها أنه لم يتقدم أي منهما بشكوى ضد الآخر في النقابة للفصل فيها وحينها سيتم تحويل الطرفين للتحقيق، كما أنه ليس من المنطقي أن تتدخل النقابة في مشاجرة بين طرفين على السوشال ميديا".

وأضاف: "ما وقع من خلاف بينهما مكانه الطبيعي أقسام الشرطة، وذلك في حالة إذا قام أحد منهما بالتقدم ببلاغ رسمي في الأخر، وهو الأمر الذي لم يحدث بعد، وإن كان الطرفان فضلا السوشال ميديا، واستخدام اللجان المدفوعة للنيل من الآخر وإثارة الجدل".


وأردف: "من المؤسف جدا، أن في الوقت الذي تسعى فيه النقابة للارتقاء بالفن، وحل العديد من المشاكل الفنية، يصبح على مائدة اجتماعاتها في كل جلسة خلاف جديد أو أزمة من أزمات مطربي المهرجانات المثارة على الساحة، ومع ذلك لم تتوقف النقابة عن القيام بدورها والتصدي لكل من يخرج عن قوانينها، وفي نفس الوقت تفتح ذراعيها لكل من يحترم القوانين دون تعنت".

وفي التفاصيل، بدأت الأزمة بين حسن شاكوش ورضا البحراوي، عندما قام الأول بطرد الفرقة الموسيقية الخاصة بالأخير حينما صعدت للمسرح في نهاية فقرته لتجهيز الآلات الموسيقية قبل صعود البحراوي، وأغضب تصرف شاكوش الفرقة الموسيقية، ونشبت مشادة كلامية بين الطرفين، وبعد شد وجذب غادر الأول المسرح، وتم تداول مقطع فيديو للبحراوي وهو يعلق على الخلاف أثناء فقرته، بطريقة استفزت شاكوش.

ليجدد ما سبق، الأزمة واشتعالها من جديد، ولكن هذه المرة بين شاكوش والبحراوي، وتطور الأمر خلال الساعات الماضية لسب وقذف واتهامات متبادلة بين الطرفين، وتحول الثنائي لمحور حديث الجميع عبر السوشال ميديا.