أخبار المشاهير

29 أغسطس 2021

علي المولى يروي معاناته من الاضطراب الفصامي العاطفي

كشف الشاعر اللبناني علي المولى أنه يعاني من مرض نفسي جرى تشخيصه بأنه مرض "الاضطراب الفصامي الثنائي"، الذي سرعان ما تطور وأصبح بعد فترة إلى "خليط الاضطراب الفصامي العاطفي" وهو اضطراب صحة عقلية يعيش فيه المريض في صراع داخلي.

ولفت علي المولى خلال إطلالته في برنامج "شو القصة" الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات إلى أن الحالة بدأت معه تزامناً مع دخوله عالم الشهرة والنجومية، مؤكدا أن صوتا في داخله بدأ يغذي الأنا في نفسه، إذ كان يحاول إيهامه أنه المخلص في هذه الحياة.

وأوضح الشاعر أنه عانى من مرضه كثيراً ما استدعى ابتعاده عن الأقارب والأصدقاء، إذ كتب معاناته مع المرض في عدد من الأغاني التي حققت نجاحا كبيرا، ومن أبرز تلك الأغاني كلمات أغنية "أزمة ثقة" التي غنّاها ناصيف زيتون كشارة لمسلسل "الهيبة"، والتي كانت تعبّر عن إحساسه ومشاعره وتحديداً حادثة حصلت معه، كذلك كتب كلمات "يا بتفكر يا بتحس" التي غنّتها شيرين، وأغنية وائل كفوري "كلنا مننجر" التي حصدت شعبية كبيرة، وهي مرتبطة بحادثة دخوله مستشفى الأمراض النفسية والعقلية لتلقي العلاج.

واسترسل علي المولى بحديثه متطرقا إلى شارة مسلسل "عشرين عشرين"، إذ طلب منه كتابتها بعد خروجه من المستشفى إذ كان يعاني من أفكاره التدمرية، معلقا بالقول: "حاول إخوتي مساعدتي على الكتابة، وأعطاني أخي هيثم فكرة أن العلاقات عمرها من عمر المصالح وكانت مفتاح عودتي من جديد إلى عملي فكتبت "بيختلف الحديث".

وتابع علي المولي: "منذ 3 أشهر خرجت من مستشفى الأمراض النفسية التي أدخلت إليها نزولا عند رغبة أهلي، بعد وفاة والدي بفيروس كورونا. وأنا اليوم ما زلت أتناول الأدوية الخاصة بمرضي واعتبر أنني عدت فعليا إلى عملي منذ شهر".

وأشار علي المولى إلى أنه من خلال شركته التي افتتحها مؤخرا سوف يتبنى المواهب الجديدة من شعراء وكتاب.

وختم علي المولى حديثه بالتأكيد بأن هذا المرض الذي يعاني منه هو من أخطر أمراض علم النفس، إذ يسلك كل مريض سلوكا مختلفا وليس هناك قاعدة للعلاج، معلقا بالقول: "المرض النفسي مش عيب، كل العظماء كانوا مرضى نفسيين وأبرزهم المتنبي، أينشتاين".


وتفاعل عدد من النجوم والمشاهير مع تصريحات المولى على مواقع التواصل الاجتماعي، نذكر منهم الفنان ناصيف زيتون الذي كتب: "علي الغالي والقريب من القلب والفكر ابن الاصل المليان فن.."، والكاتبة والمخرجة نادين جابر، إضافة الى المنتج صادق الصباح الذي كتب على صفحته على "تويتر": "علي المولى من الفنانين الحقيقيين الذين ينبض قلبهم بالفكر والاحساس ومشوارنا عمره خمس سنوات ومستمر بأجمل التيترات التي حققت نجاحاً باهراً عربياً...".