أخبار المشاهير

29 أغسطس 2021

توقيف مي حلمي وإحالتها للتحقيق بعد الهجوم عليها.. ما القصة؟

أوقفت فضائية "الحدث اليوم"، الأحد، برنامج "الحكم" الذي تقدمه الإعلامية مي حلمي، وذلك عقب الهجوم الكبير عليها بعد فقرتها مع أحمد صالح، لاعب الزمالك السابق، وطالب عدد كبير من المتابعين بإيقاف برنامجها وإحالة الإعلامية للتحقيق، وطالب أيضا الشاعر أيمن بهجت قمر بإحالة مي حلمي للتحقيق.

وقالت القناة في بيانها: "بناء على ما تم رصده من قبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الإعلامية مي حلمي السبت الموافق 28 أغسطس 2021 وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي لذلك قررنا أولا: إحالة الإعلامية للتحقيق، ثانيا: إيقاف بث برنامج الحكم على شاشة الحدث لحين انتهاء التحقيق کإجراء احترازي".

كما أعلنت نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، إحالة حلقة الإعلامية مي حلمي، ولاعب الزمالك السابق أحمد صالح، لهيئة الرصد بالنقابة، لكتابة تقرير حول تفاصيل الحلقة، ويعرض على مجلس الإدارة لاتخاذ القرار المناسب.

وقال الدكتور طارق سعدة، إن النقابة تفحص حاليًا حلقة الإعلامية مي حلمي ببرنامجها، وتم تحويلها لهيئة الرصد بالنقابة، لمعرفة مدى مخالفتها لميثاق الشرف الإعلامي، وبعدها سيتم التحقيق معها، إذا أثبت التقرير إدانتها.

وكتب الشاعر أيمن بهجت قمر: "أنا أهلاوي وبرفض الطريقة اللي اتعامل بيها الكابتن أحمد صالح، ويا ريت المجلس الوطني للإعلام يحاسب المذيعين دول الضيف اللي ييجي لازم يتشال على الراس لكن مش عشان نعمل لقطة ومنظر ومشاهدات ونكسب بونط نهين الناس والراجل بيتكلم بمنتهى الذوق بجد مشهد سيئ ومهين وده بيدل إن المحتوى فاضي ..حقيقي عيب أوي".

وشنّ أيضا الشاعر خالد تاج الدين هجومًا وكتب: "بتسف السفه وتصدق إنها فلسفة فاكرة بتقدم محتوى وبتقدم سفه ده كلامها حتى لو تفاهه أرخص من تفه ما تصدق بس تشوف جنازة طازة وتعمل زفة".

كما هاجمها عمرو محمود ياسين وكتب على فيسبوك: "مضبوط يا أيمن فعلا أسلوبها مستفز جدا وبتتعامل مع ضيوفها كأنها ماسكة عليهم ذلة أو جايباهم تربيهم.. أنا مش هطلب حاجة من المجلس الأعلى للإعلام أنا هطلب من الناس إنها ترفض تحضر كضيوف للأستاذة المذيعة لحد ما تقتنع أو تفهم كيف ينبغي أن تتعامل مع ضيوفها وحسنا فعل الكابتن أحمد صالح بانسحابه من الحلقة".