أخبار المشاهير

24 أغسطس 2021

بلاغ ضد مطلق السلطان لمنع دخوله إلى مصر.. ما السبب؟

طالب محامٍ مصري بمنع دخول البلوغر السعودي، مطلق السلطان إلى بلاده لاتهامه بإهانة الفتيات والسيدات المصريات، وتقدم ببلاغ عاجل للنائب العام المصري، حمادة الصاوي.

وقال المحامي المصري، سمير صبري، في بلاغه إلى النائب العام، إن "المبلّغ ضده أحد مشاهير مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، المتعلقة بالفيديوهات القصيرة، الذي يستخدم أساليب حقيرة رخيصة مبتذلة تتنافى مع القيم والتقاليد العامة، وذلك لنشر تلك الفيديوهات وسرعة تداولها، فقد تعدى في بدايته على دولة الكويت".

وأضاف صبري أن فيديوهات المبلغ ضده "أثارت حفيظة مواطني الكويت ضده، ثم الآن أتى الدور على مصر ليخرج المبلغ ضده بفيديو على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك يتحدث فيه عن الشعب المصري بأنه يشتهر ببعض الحركات والكلمات غير اللائقة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل قام بتوجيه السباب لكل المعترضين من الفتيات والسيدات المصريات".

واختتم المحامي بلاغه، ملتمسا إصدار الأمر بإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من دخول البلاد.

كذلك تقدمت مصممة أزياء مصرية تدعى رشا أمين ومجموعة من الفتيات ببلاغ ضد مطلق السلطان، تعرضن للتحرش اللفظي والإهانة غير الأخلاقية من قبله وفق قولهن، أثناء ظهوره في البث المباشر الخاص به.

وقالت رشا أمين إن مطلق السلطان، وجه لها أبشع الألفاظ الخارجة والسباب حينما قامت بالتعليق على اتهامه للشعب المصري بأنه يشتهر ببعض الحركات و الكلمات غير اللائقة، ما اضطرها للرد عليه قائلة: "كل شعب عنده حركات مش حلوة بس الشعب المصرى أصيل جدع وابن بلد".

وأضافت أنه لم يتقبل منها النقد وانهال عليها بالسباب والألفاظ الخارجة حيث قالت: "لقيت كمية شتايم نازلة عليه منه وسخرية واستهزاء".

وفي وقت سابق نشر مطلق السلطان عبر صفحته على "فيسبوك" مجموعة من المنشورات التي يروي فيها عن تعرضه للتحرش من مجموعة من الفتيات في إحدى الحفلات في الساحل الشمالي، أثناء زيارة آثارها ومعالمها، فعلق بأنه: "شد إحدى الفتيات من شعرها"، وبعدها حذف الفيديو، وظهر في فيديو لايف يرد على التعليقات المعترضة على أسلوبه، ولكنه رد عليهم بالسباب، وبعدها حذف الفيديو.