أخبار المشاهير

22 أغسطس 2021

وفاة ماهر لبيب

غيب الموت الفنان المصري ماهر لبيب عن عمر يناهز 72 عامًا بعد صراع مع المرض، الأحد، 22 أغسطس/ آب.

واشتهر الراحل ماهر لبيب بأدواره الأمنية، فغالبا ما كان يظهر كضابط أو محقق.

وأعلن الخبر الأب بطرس دانيال، عبر حسابه عبر "فيسبوك"، قائلاً: "خالص التعازي القلبية لرحيل الفنان القدير ماهر لبيب الذي يعد من رواد الميديا المسيحية، وأحد أيقونات الدراما نياحًا لروحه الطاهرة، وخالص العزاء والمواساة لأسرته وجمهوره ومحبيه".

ماهر لبيب، ممثل مصري بدأ مشواره الفني في منتصف السبعينات ولعب أدوارا ثانوية فى السينما والتليفزيون، أبرزها كان المحقق أو الضابط الذي يظهر في نهاية الفيلم ليقبض على الأشرار.

ومن أعماله التليفزيونية مسلسل " أحلام الفتى الطائر " 1978 و"يوميات 1978" و"يوميات ونيس 1995" و"وجه القمر2000". و و"بيت العلالي" و"نحن لا نزرع الشوك" و"رد قلبي" و"الكعبة المشرفة" و"الدنيا حظوظ"، وغيرها.

يمكن رؤيته في دور المحقق وكيل النيابة المعجب بالمتهم المهندس شريف المصري (عادل إمام) في فيلم"كراكون فى الشارع" 1986.

وكان آخر لقاء تلفزيوني له على قناة "مي سات" المصرية، في برنامج "مساء الخير"، الذي تم تقديمه في الـ21 فبراير/ شباط من العام الحالي لطرح موضوع "الدراما القبطية تواجه أزمات صناعة وفكر وإنتاج".


ويعد الراحل ماهر لبيب واحدا من أهم أعمدة المسرح والدراما القبطية كذلك في مصر، وقدّم أدوار بطولة في أفلام "الأنبا إبرام" و"الانبا صموئيل المعترف" و"أبونا القمص إبراهيم البسيط" وفيلم "القديس سمعان الخزار".

وكان الراحل متزوجا من الفنانة عواطف تكلا، التي توفيت عام 2013.

وعمل الفنان الراحل مخرجا مسرحيا، كما شارك في بطولة عدد من الأعمال المسرحية التي وصل عددها إلى نحو 67 مسرحية.

وشارك الفنان ماهر لبيب في العديد من الأعمال المسرحية، ومنها مسرحية ”كلام فارغ“، و“زيارة بلا موعد“، فضلا عن عدد من السهرات التلفزيونية والتمثيليات، وهي ”الحلقة المفقودة“، و“الزوجة الطائشة“، و“الفرج بعد الشدة“.