أخبار المشاهير

19 أغسطس 2021

منع الزيارات عن عمر الجاسر بعد جراحة خطيرة في المخ

أعلن الفنان والمخرج السعودي، عبدالله اليامي، عن منع الطبيب الخاص بالفنان عمر الجاسر الزيارات عنه في منزله، بحسب ما وصله من ابنه مهند الجاسرإذ إنه يحتاج راحة لمدة 3 أشهر.

وغرد عبدالله اليامي، عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "‏حسب ما وصلني من المهندس/ مهند عمر الجاسر ابن حبيبنا الفنان والمخرج د. عمرالجاسر شفاه الله وعافاه، وبناءً على توصيات الطبيب المتابع لحالته الصحية فقد قرر الطبيب إيقاف الزيارات له بشكل نهائي".

وعن السبب وراء ذلك، قال: "لأنه ما زال تحت تأثير العملية ويحتاج للراحة التامة لمدة ثلاثة أشهر، ويطلب منكم الدعاء لوالده".


يأتي هذا، بعد أن غادر الفنان السعودي المستشفى التخصصي بمدينة جدة، في الـ 9 من أغسطس الجاري، بعد جراحة دقيقة لاستئصال ورم من المخ.

وغرد مهند الجاسر، عبر حسابه في "تويتر"، موجها الشكر لوزير الثقافة السعودي، بدر بن عبدالله بن فرحان، على اهتمامه بالحالة الصحية لوالده، مرفقا برقية وصلت منه، تمنى فيها الصحة والعافية للفنان عمر الجاسر.

وكشف مهند عن نجاح الجراحة التي أجراها والده في المستشفى التخصصي بمدينة جدة، في الخامس من أغسطس الجاري.

وكتب: "‏باسم والدي ⁦عمر الجاسر، وأسرتنا: جزيل الشكر والتقدير لسمو وزير الثقافة الأمير بدر بن فرحان آل سعود،لاهتمامه وسؤاله عن صحة الوالد بعد العملية الجراحية التي تكللت ولله الحمد والمنة بالنجاح ودعاء سموه الكريم المولى أن ينعم عليه بموفور الصحة والعافية مواصلة إبداعه في خدمة الوطن"


وكان المخرج المسرحي السعودي عمر الجاسر قد تعرّض لإصابة بورم في المخ، وحالته تتطلب إجراء عملية بمستشفى متخصص وأكثر تجهيزا، فيما كان مهند نجل الجاسر، قد ذكر في وقت ماض، أن والده يرقد في العناية المركزة دون أن يوضح أي تفاصيل أخرى وقتها، كما قالت "شروق" ابنة الجاسر، أن والدها خرج من العناية المركزة وحالته الصحية مستقرة.

يُشار إلى أن عمر الجاسر ممثل ومخرج سعودي، حاصل على بكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة الملك عبد العزيز عام 1986، وهو عضو مجلس إدارة جمعية المنتجين السعوديين، والناطق الرسمي باسمها، ورئيس لجنة المسرح والسينما، ومن الأعضاء المؤسّسين في جمعية المسرحيين السعوديين، أسّس فرقة "فنون جدة المسرحية" عام 1986 وهي أول فرقة مسرحية خاصة في المملكة العربية السعودية تحت إشراف جمعية الثقافة والفنون.

من أبرز أعماله مسلسلات: "خيمة على الطريق"، "الوهم"، "درب الخطايا"، و"عندما تغيب الحقيقة"، وله أيضا مساهمات كبيرة في المسرح السعودي؛ إذ أسّس مسرح "عمر الجاسر"، وهو الأول في السعودية تحت إشراف جمعية الثقافة والفنون.