أخبار المشاهير

17 أغسطس 2021

وفاة فيصل ندا كاتب مسرحية "المتزوجون".. ونبيلة عبيد تنعاه

غيب الموت المؤلف والسيناريست المصري فيصل ندا، الثلاثاء، عن عمر ناهز 81 عامًا، بحسب ما أعلنه نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي.

كما كتب الحساب الشخصي لفيصل ندا على موقع فيسبوك عن طريق أحد أفراد أسرته، تدوينة صباح الثلاثاء جاء فيها: "توفي إلى رحمة الله الكاتب الكبير فيصل ندا"، وتلقت الأسرة التعازي من محبي الراحل الذين تمنوا له الرحمة ولأسرته الصبر.

وقدم عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، منير مكرم، التعازي، وكتب عبر حسابه على فيسبوك: "الدوام لله، فيصل ندا، المؤلف الكبير"، أما نقيب المهن التمثيلية بمصر، الفنان أشرف زكي فنشر صورة للراحل عبر حسابه على إنستغرام، وعلق قائلًا: "وداعا أستاذ الأجيال فيصل ندا الكاتب الكبير صاحب الروائع".

كما نعته الفنانة نبيلة عبيد عبر حسابها على إنستغرام وكتبت: "البقاء لله.. بكثير من الحزن والأسى أنعي وفاة الكاتب والسيناريست الكبير فيصل ندا... الذي رحل بعد عمر طويل من العطاء للفن رحمه الله.. خالص العزاء إلى عائلته وأصدقائه ومحبيه".


ويعد فيصل ندا من أشهر المؤلفين في مصر، حيث ترك بصمة كبيرة في قطاعي السينما والدراما التلفزيونية، كما له العديد من المسرحيات التي تعد بصمة في مشواره الفني، هذا بالإضافة إلى أنه ساهم في دفع عجلة الإنتاج السينمائي منذ عام 1968 بعد تأميم صناعة السينما المصرية، كما تعاون مع النجم سمير غانم في عدة أعمال مختلفة كان أبرزها 5 مسرحيات حققت نجاحا كبيرا.

وتعتبر أشهر المسرحيات التي شهدت تعاون فيصل ندا مع الفنان سمير غانم، مسرحية "المتزوجون" وشاركه في البطولة، جورج سيدهم, شيرين, نجاح الموجى وغيرهم، وتدور أحادثها حول مشاكل المتزوجين من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، حيث يقع الشاب الفقير "مسعود" في حب الفتاة الغنية "لينا"، ويتزوجها بالرغم من رفض والدها، وتتنقل "لينا" إلى منزل زوجها المتواضع، وتخوض تجربة الحياة الفقيرة البسيطة.


وكذلك أيضا مسرحية "اهلا يا دكتور" من المسرحيات الناجحة للسيناريست فيصل ندا، وهي من بطولة سمير غانم، جورج سيدهم، دلال عبد العزيز، ايفا، مجدي كامل، إبراهيم نصر، وتدور أحداثها حول، طبيبين صديقين، ولكنهما مختلفان كل الاختلاف.

ومن أبرز أعماله السينمائية: "قضية سميحة بدران" و"المعلمة سماح" و"جبروت امرأة" و"القاضي والجلاد" و"سيقان في الوحل" و"لا يا من كنت حبيبي" و"الحلوة عزيزة" وغيرها.

وقدم في الدراما التلفزيونية مجموعة أعمال حظيت بإعجاب الجمهور ومنها ""الفجالة" و"يوم عسل ويوم بصل" و"مغامرات زكي الناصح" أما آخر أعماله التلفزيونية فكان مسلسل "أزواج في ورطة" الذي تم عرضه في عام 2011 وشارك في بطولته كل من حسن حسني، ورانيا فريد شوقي، ورجاء الجداوي، وغيرهم.