أخبار المشاهير

17 أغسطس 2021

يعقوب بوشهري يسترد ساعاته الثمينة بعد عامين من مصادرتها

استرد الناشط الكويتي يعقوب بوشهري، ساعاته الثمينة، بعد مصادرتها لمدة عامين بتهمة غسيل الأموال، التي أحدثت جدلًا واسعًا في الكويت، على مدى الأشهر الماضية.

وقال يعقوب في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على تطبيق سناب شات: "اللي بيسألوني عن ما في داخل ذلك الصندوق، أحب أقولكم، داخل هذا الكرتون كنزي، ما شاء الله تبارك الرحمن، مال الحلال والخير والرزق، ما يضيع أبدًا، ولو اجتمع الإنس والجن ما يروح المال الحلال ولا يضيع، ولا يقدر بني آدم أن يضرك ما دام الله كاتب لك الخير والرزق الحلال".

وأضاف الناشط الكويتي: "صار لي سنتين مفارق أحبابي (ساعاتي)، لازم كل يوم ألبس ثلاث ساعات في اليد اليمين، وثلاث في اليد اليسرى، حتى أعوض المدة الي غابوا فيها، واليوم بفضل رب العالمين عادوا إلي، لازم أصورهم".



وأرفق الفيديو بتعليق كتب فيه: "الحمد لله يا رب، ومن يتقي الله يجعل له مخرجًا ويرزقه من حيث لا يحتسب"، وهو ما تفاعل معه المتابعين بشكل واسع، وأبدى العديد منهم عن استغرابهم لردّ فعله المبالغ فيه، بينما هنأه القسم الآخر منهم.


وفي وقت سابق، قررت النيابة العامة في الكويت، رفع التحفظ على أموال يعقوب بوشهري، أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، كما قررت المحكمة رفع إجراءات منع السفر، بحسب ما ذكرت صحيفة "القبس" المحلية.

ويأتي هذا الإجراء، تمهيدًا لإسقاط تهمة غسيل الأموال عن بوشهري، وحفظ القضية.

وكانت النيابة العامة الكويتية، قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في أوائل يوليو/ تموز 2020، بإعلان تورط عدد من مشاهير السوشال ميديا بالكويت في غسيل مئات الملايين من الدولارات، بعد تحقيقات استغرقت أشهر، على خلفية تضخم أرصدتهم البنكية، في القضية التي هزت الرأي العام، وعُرفت باسم "غسيل أموال مشاهير الكويت".

واتخذ النائب العام الكويتي وقتها، قرارات مبدئية شملت تعميم أسماء المتهمين، ومنعهم من السفر في انتظار صدور قرار الضبط والإحضار لبدء مقاضاتهم، فضلًا عن التحفظ على أموالهم وتجميد أرصدتهم في البنوك، وهو قرار امتثل له البنك المركزي الكويتي 28 يوليو/ تموز.

وحامت شبهات كثيرة حول مصادر الأموال، لكن النيابة الكويتية قالت، إن معظم الأموال مصدرها من الخارج، مؤكدة أنه في حال ثبوت الإدانة بحق المتهمين، فسيدفعون ضعف المبالغ المتورطين بغسيلها.