أخبار المشاهير

16 أغسطس 2021

وفاة محمد سعد.. ملحن أشهر أغاني نانسي عجرم

توفى مساء الإثنين الملحن المصري محمد سعد، بحسب ما أعلنه زميله المؤلف والملحن محمد الرفاعي عبر صفحته على "فيسبوك"، قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله صديقي الملحن الكبير محمد سعد".

كما أعلن الشاعر الغنائي فوزي إبراهيم، أمين صندوق جمعية المؤلفين، وفاة الملحن محمد سعد، بعد تدهور حالته الصحية نتيجة لإصابته بفيروس كورونا.

وكتب إبراهيم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أسوأ خبر ممكن أكتبه هو وفاة الملحن محمد سعد اليوم.. محمد سعد بالنسبة لي شريك نجاح مهم.. محمد قدر يتعايش مع سرطان الدم سنين، لكن مقدرش يتعايش مع كورونا اللي هجمت على جسمه الهزيل من شهر واحد، الله يرحمك يا حبيبي، إنا لله وإنا إليه راجعون".



كما نعى المخرج عمر حفيظ، خاله الراحل قائلا: ”إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله تعالى خالي الملحن محمد سعد“.

وتابع حفيظ عبر صفحته على موقع ”فيسبوك“: ”أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة والعتق من النار، ولا أراكم الله مكروها في عزيز وغال… اللهم أمين“.

ونعاه الفنان المصري حمادة هلال عبر حسابه على فيسبوك:"الله يرحمك ويحسن اليك ويجعل صبرك على المرض ‏في ميزان حسناتك ان شاء الله أخي وصديقي الملحن محمد سعد ‏اسألكم الدعاء".

وكان الراحل يعاني منذ مدة، من مرض سرطان الدم، إلا أنه كان يتعايش معه، مستكملًا مسيرته الفنية.

وقدم محمد سعد العديد من الأغاني التى لاقت نجاحًا كبيرًا منها أغنية "قول تانى كدة" و"أخاصمك آه"، للفنانة اللبنانية نانسى عجرم، وكذلك أغنية "سيد الغاليين"، للنجم راغب علامة، و"جننتيني" للمطرب محمد شاهين، وغيرها .

محمد سعد من مواليد عام 1968، قدم خلال مسيرته عددا من الأغنيات الشهيرة منها (أخاصمك آه، وقول تاني كده، وسي السيد) مع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وسيد الغاليين مع الفنان اللبناني راغب علامة، وهيمانة مع الفنانة اللبنانية ألين خلف، وبحبك يا أمي مع الفنان حمادة هلال، وأغنيتا التجربة وزجزاج مع الفنان محمد محيي.