أخبار المشاهير

15 أغسطس 2021

نجوم لبنان يعلقون على فاجعة انفجار عكار.. وهيفاء وهبي: بكفي موت وقهر

عبّر عدد من النجوم اللبنانيين عن حزنهم واستنكارهم للكارثة التي وقعت بمنطقة التليل - عكار، وذلك على إثر انفجار خزان للمحروقات نتج عنه مقتل ما لا يقل عن 28 شخصا وأكثر من 80 جريحا فضلا عن عدد من المفقودين.

ووصفت الفنانة إليسا ما يمر به المواطن اللبناني هذه الأيام "بالخزي"، محملة الطبقة الحاكمة مسؤولية ما يحدث، وعلقت قائلة: "‏يا قلبي ع وجع اللبناني إلى أي درجة بدنا نتحمل، مش قادرة شوف ولا كلمة استنكار لأي سياسي، مسؤول، نائب أو وزير".

وأكدت إليسا أن الشعب انتخب الطبقة الحاكمة عله يستطيع الحصول على أدنى حقوقه المعيشية، إلا أنه لسوء الحظ عانوا في عهد هذه الطبقة من المجاعة، معتبرة أن دم كل قتيل أو جريح في رقبة المسؤولين، داعية من الله أن ينتقم منهم.


في حين رأت الفنانة هيفا وهبي أن لبنان لا يستحق كل ما يحدث، معلقة بالقول: "بكفي موت وقهر. الله يشفي جرحى ‎التليل ‎_عكار ويرحم الأشخاص الذين استشهدوا ويصبّر الشعب اللبناني لتخطي هذه المرحلة الصعبة".


كما قالت نانسي عجرم إنّ ‏انفجار عكار كارثة ومجزرة تبكي الحجر؛ إذ لا كلام يعبر عن حجم المأساة، داعية إلى إنقاذ لبنان.


وتابع النجوم في تعليقاتهم المستنكرة، إذ علقت نوال الزغبي بالقول: "الله يلعن كل زعيم وكل مسؤول بلبنان. يا بلا ضمير ووجدان. الله يرحم الضحايا اللي ماتوا اليوم وكل يوم كرمال انتوا تكونوا عالكراسي". ‏


وتساءل راغب علامة عن ماهية هذا الانفجار المؤلم، وكيف يتم تخزين مادة المحروقات بين الأهالي، مضيفا أننا سوف نرى الكلمات المستنكرة والشاجبة من قبل المسؤولين إلا أنه لن يتم محاسبة أحد على الإهمال، بخاصة أن المهمل سوف يكون محسوبا على أحد الزعامات السياسية. وختم كلامه بالقول: "‏لعن الله هيك دولة وهيك عصابات وهيك مسؤولين.لهيك ربنا غاضب".


وتمنت يارا في تعليقها أن يرحم الله الشعب اللبناني، وكتبت:"يا ربّ اتنجّينا… يا ربّ تعينّا يا ربّ ألطُف فينا وفي شعبك… الله يرحم اللي ماتوا ويصبّر أهاليهم ويشفي ويخفّف عن الجرحى إلى متى الإستهتار بس".

#عكار #لبنان #لبنان_ليس_بخير


ورأى الفنان عامر زيان أن ‏الحزن والوجع والقهر كثير بعد انفجار ‎عكار، متمنيا الرحمة للقتلى، في حين اكتفى الفنان ‏سعد رمضان بكتابة آية قرآنية "وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ"‎.


تجدر الاشارة، إلى أن اللبنانيين قد استفاقوا على "فاجعةٍ"؛ إذ أدّى انفجار خزان محروقات في بلدة التليل عكار فجر الأحد، إلى سقوط 28 قتيلا وإصابة 80 شخصا، بعضهم في حال حرجة للغاية.