أخبار المشاهير

9 أغسطس 2021

ديانا اخطأت باسم تشارلز في يوم زفافها.. ما السبب؟

اخطأت الأميرة الراحلة، ديانا، في اسم زوجها ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز، خلال زفافهما عام 1981، فيما رأى خبراء أن السبب في ذلك، قد يكون زلة لسان نتيجة الشعور بالتوتر.

وأشار كتاب جديد لمؤرخ السيرة الملكية، أندرو مورتون، إلى أن ديانا خلطت بين اسم زوجها تشارلز، ووالده الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا.



ولفت الكاتب إلى بيان لهيئة الإذاعة البريطانية، بعد الزفاف جاء فيه: "كانت أعصاب يوم الزفاف واضحة خلال الحفل.. خلطت ديانا بين اسمي زوجها ووالد زوجها، إذ وصفته بفيليب تشارلز آرثر جورج، بدلًا من تشارلز فيليب".

وكشف الكاتب أن الأمير أندرو، شقيق تشارلز، سخر من الأميرة ديانا بشأن الموقف أثناء حفل الاستقبال، مضيفًا: "في حفل الاستقبال الذي أقيم في قصر باكنغهام، بعد حفل الزفاف، كان الأمير أندرو في أفضل حالاته، وبمزاج جيد، فأراد على ما يبدو أن يمازح زوجة أخيه الجديدة، أميرة ويلز، فقال لها: "لقد تزوجت والدي".



وكشف المؤلف أيضًا، عن أن أول قبلة على الشرفة، بعد حفل زفاف ملكي من قبل تشارلز وديانا، كانت فكرة الأمير أندرو.

وقال مورتون: "بينما كان العروس والعريس يلوحان بسعادة لمئات الآلاف من المتظاهرين خارج القصر، حثّ أندرو تشارلز، قائلًا: "هيا، امنحها قبلة".



وأشار إلى أن ديانا قامت لاحقًا، بتعديل عهود الزواج بحذف كلمة "طاعة" لزوجها، مضيفًا أن كيت ميدلتون حذفت الكلمة نفسها، خلال حفل زفافها للأمير وليام في عام 2011.

يشار إلى أنه تمت تسمية حفل زفاف الأمير تشارلز وديانا، بأنه "زفاف القرن" إذ شاهده أكثر من 750 مليون شخص، فيما اصطف ما يزيد على 600000 شخص في شوارع لندن، لإلقاء نظرة على العروس الملكية.

وتم تصميم فستان زفاف الأميرة ديانا، من قبل المصمم البريطاني ديفيد إيمانويل، وزوجته إليزابيث، بحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.



وكشف دافيد، في وقت سابق، أن ديانا اتصلت به "مثل أي شخص آخر، وطلبت تحديد موعد لتجربة فستان زفاف خاص بها"، مضيفًا: "الشيء في هذا الفستان كان يجب أن يكون صغيرًا وجميلًا.. كانت ذاهبة إلى الحفل باسم الليدي ديانا سبنسر، لكنها خرجت كأميرة ويلز".