أخبار المشاهير

31 يوليو 2021

انتصار الشراح.. عبد الحسين منحها فرصة ذهبية.. ولم تكن راضية عن أجرها‎‎


فارقت الفنانة الكويتية انتصار الشراح الحياة في العاصمة البريطانية لندن بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 59 عاما، تاركة خلفها مسيرة فنية حافلة.

وكانت الحالة الصحية للفنانة الراحلة قد تدهورت أثناء تلقيها العلاج في لندن إذ نقلت إلى أحد المستشفيات هناك بعد انتكاس حالتها الصحية في الكويت.

وتعتبر الفنانة انتصار إحدى عمالقة الفن الكوميدي في الكويت واشتهرت بأدوارها الكوميدية التي أدخلت السرور على قلوب الكثيرين من خلال المسرحيات والمسلسلات والبرامج الكوميدية.

ومن أهم أعمالها مسرحية "باي باي لندن" و "انتخبوا أم علي" و برنامج "فضائيات" و أوبريت "بعد العسل" وغيرها من الأعمال التي أثرت الساحة الفنية الكويتية والخليجية.

ووُلدت انتصار الشراح في طنطا بمصر في 5 نوفمبر 1962، وانتقلت بعدها مع أسرتها إلى بلدها الأصل الكويت، وتحديداً إلى منطقة الشعب، كونها كويتية ولها أصول مصرية أيضاً.

التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت، وكانت من أبرز طلاب دفعتها. وشاركت عام 1961 في مسرحية "صقر قريش" التي تعد أول ظهور مسرحي لها بعد التخرج.

أكدت انتصار الشراح في مقابلة صحافية أنها لم تكن راضية عن الأجر الذي تحصل عليه، لأنه لا يتناسب مع خبرتها الفنية الكبيرة، موضحةً السبب وراء ذلك، وهو أن المنتجين كانوا يقولون لها إنه ليس لديها عدد كبير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا تمتلك صفحات مثل باقي النجوم، مضيفةً أنها لا تحب "السوشيال ميديا".

وقالت: "أعتقد أنه بعد 30 عاماً من وجودي على الساحة الفنية، اكتسبت الخبرات التي تميزني عن غيري. كما أنني أحترم نفسي ولا أتعامل إلا مع من يقدرني ويقدر خبراتي، بغض النظر عن مسألة الأجر".