أخبار المشاهير

30 يوليو 2021

تهاني القحطاني بعد نهاية مشوارها في أولمبياد طوكيو: أطفأت هاتفي ولست مهتمة

أنهت لاعبة المنتخب السعودي للجودو، تهاني القحطاني، مشاركتها الأولى في دورات الألعاب الأولمبية، بعد خسارتها أمام الإسرائيلية، راز هيرشكو، الجمعة، في أولمبياد طوكيو.

وخسرت القحطاني في منافسات فوق 78 كغ بنقطة إيبون (11-0)، في المواجهة التي أقيمت في معبد نيبون بودوكان، في العاصمة اليابانية.



وقالت اللجنة الأولمبية السعودية في تغريدة على تويتر: "أنهت لاعبة المنتخب السعودي للجودو 'تهاني القحطاني' مشاركتها الأولى في دورات الألعاب الأولمبية بعد خسارتها في الدور الاقصائي لمسابقة الجودو".


وعقب المباراة، قالت القحطاني في تصريحات صحفية: "كانت مباراة عادية. لقد خسرت، ولكن شعوري عادي وهذه بالنهاية رياضة".

وبدأت القحطاني الجودو في 2018، وشاركت في معسكرات في القاهرة وطشقند، بجانب المعسكرات الداخلية، كما شاركت في بطولة العالم 2021، في بودابست، حيث حلت في المركز 17.

وقالت القحطاني للقناة الأولمبية، قبل الألعاب: "وجدت نفسي في هذه الرياضة. الجودو ليست فقط رياضة بالنسبة لي بل هي شغف أعشقه بكل تفاصيله".



وأضافت: "أدرسه يوميا وأريد تقديم كل ما لدي، لتحقيق أفضل النتائج".

وحظيت القحطاني التي تشارك لأول مرة في الألعاب الأولمبية، بتشجيع كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لا سيما "تويتر" المنصة الأكثر انتشارًا في السعودية.

ومن ضمن التعليقات: "ما قصرت تهاني والله، يكفي انها شاركت في اولمبياد مثل هذه، ومتأكد قدامها طريق طويل والله يوفقها"، "ما قصرت وان شاء الله تعوضها المره الجايه"، "الله يبيض وجهك يا تهاني الصراحة ما قصرتي شرفتينا بالمشاركة واللعب فوز وخسارة".



ورداً على سؤال حول الانتقادات التي وجهت لها عبر السوشال ميديا، لمشاركتها في الأولمبياد، أشارت اللاعبة السعودية إلى أنها "ليست مهتمة"، مضيفة: "لقد أطفأت هاتفي خلال اليومين الماضيين".

وأكدت القحطاني التي ظهرت خلال المواجهة بشعر أشقر، وكانت ترتدي زيّ جودو أخضر عليه شعار النخلة الذي يرمز إلى السعودية، أنها تنظر الآن إلى المستقبل: "هناك مسابقات أخرى، وربما أكون في باريس 2024"، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وعلّقت عضوة اللجنة الأولمبية الدولية، وعضوة الوفد السعودي في أولمبياد طوكيو 2020، الأميرة ريما بنت بندر، على مشاركة العداءة ياسمين الدباغ، ولاعبة الجودو تهاني القحطاني في دورة الألعاب الأولمبية بالقول، إنها فخورة جدًا بياسمين وتهاني، لتمثيلهما المرأة السعودية في مجال الرياضة النهائي (الأولمبياد)، مضيفة: "2024 ها نحن نأتي".