أخبار المشاهير

24 يوليو 2021

بلقيس تطرح "جبار" باللهجة اللبنانية.. والجمهور يتغنى

أطلقت الفنانة بلقيس فتحي، خلال الساعات القليلة الماضية، فيديو كليب أغنيتها الجديدة "جبار"، وذلك عبر قناتها على موقع الفيديو العالمي "يوتيوب".

وصوّرت الأغنية التي جاءت باللهجة اللبنانية وهي من كلمات وألحان رامي الشافعي ومن توزيع عمر صباغ، في العاصمة اللبنانية، بيروت، تحت إدارة المخرج اللبناني إيلي فهد.

ورغم أن بلقيس مطربة خليجية (يمنية) والأغنية تنتمي للهجة اللبنانية، إلا أنها حققت رواجا كبيرا بين الجمهور خلال الساعات الأولى من طرحها، وحصدت أكثر من نصف مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة.


وتغنى جمهور بلقيس بنجاح الأغنية والأداء الذي قدمته في الفيديو كليب، مؤكدين أنها "تحفة فنية"، وأنها ذكية بطريقة اختيار أغانيها.


 

وقدمت بلقيس عدداَ من الاغنيات بلهجات مختلفة سواء بالعراقية أو المغربية، كما أنها تستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية للمرة الأولى من خلال تعاونها مع الملحن عزيز الشافعي الذي كتب ولحن الأغنية.

ومن المقرر أن تقدم المطربة التي تحمل الجنسية الإماراتية حفلا غنائيا ضخما على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية يوم الـ 12 من أغسطس/ آب المقبل مع المايسترو أحمد طه.

وكانت بقليس فتحي قد طرحت خلال الشهر الماضي أغنيتين تصدرتا تريند اليوتيوب فترة طويلة وهما؛ أغنية "ممكن" التي قدمتها كدويتو مع المطرب العراقي سيف نبيل وتجاوز عدد مشاهداتها حتى الآن أكثر من ٧٥ مليون مشاهدة.

وأغنية "انتهى" التي كتب كلماتها مشاري إبراهيم، وألحان عبد العزيز الويس، وتوزيع علي المتروك، وتعاونت بلقيس في الاغنيتين مع المخرج اللبناني دان حداد.

يذكر أن بلقيس كشفت مؤخرا تفاصيل جديدة حول أسباب رفعها قضية خُلع بحق زوجها رجل الأعمال السعودي سلطان عبداللطيف، ملمحة إلى أنه حاول إبعادها عن مهنتها وأنه لم يتحمل شهرتها الواسعة.

وقالت في تصريح لبرنامج "ترندنغ" على قناة "إم بي سي"، "اتخذت قرار الطلاق في نفسي، قبل وقت طويل من إعلانه، وقررت أن يجمعني به ابننا تركي وعلاقة احترام متبادل فقط من دون زواج، ثم أخبرته بالأمر.. الزواج والطلاق والإنجاب من الأمور التي يقدّرها الله".

وأوضحت أنها تعرضت لضغوط من أجل ابتعادها عن مهنتها، مردفةً بقولها: "كان هناك الكثير من القيود التي تحملّتها من أجل زواجي من دون اتفاق مسبق عليها، ولكن وصلت الى حد لم يعد من الممكن تحملها، الشهرة ليست خفيفة ظل على الجميع، بعض الناس لا يتحملونها فيك".