أخبار المشاهير

21 يوليو 2021

ريهام سعيد تعتزل الإعلام.. وتطلب المساعدة من أشرف زكي

وضعت المذيعة المصرية ريهام سعيد حدًا لمسيرتها الإعلامية، وقررت اعتزالها كمقدمة برامج والتركيز خلال المرحلة القادمة في أعمالها الفنية كممثلة.

وقالت سعيد في رسالة نشرتها على حسابها الرسمي على "إنستغرام"، صباح اليوم الأربعاء،:"فكرت كتير قبل ما اكتب البوست ده . انا اعتزلت التمثيل سنه 2015 لاني حسيت ان صاحب بالين كداب وان التمثيل أثر على مسيرة الخير الي ابتديتها من سنين طويلة عشان الوقت والمجهود الي بعمله".

وأضافت: "لكن عشقي للتمثيل اللي هو دراستي ومهنتي الاولى قبل الاعلام رجعت امثل تاني وانا لسه في نظر المخرجين والمنتجين مذيعه عايزه تمثل".

وتابعت ريهام: "كنت عارفه ان عشان اخد مكان كممثله لازم اسيب الاعلام زي مع حفظ الالقاب داليا البحيري و بسمه و دينًا فواد و دينا الشربيني و غيرهم بس مكنتش قادره اسيب رسالتي الي كانت مهمه اوي وقتها . انا حصل لي مشاكل كتير من المهنة دي بتأثير باطل من السوشال ميديا من منافسين و اعداء بسبب المشاهدة العالية جدا والنجاح انا تعبت و حسه اني قدمت كل الي ممكن يتقدم و الدولة عامله الي عليها ومش محتاجين دور المجتمع المدني في مساعدة الناس و لكن انا ليه الشرف اني اشتغلت في المهنة العظيمة دي الي ليها رسالة سامية وعظيمة و ليه الشرف اني كنت اعلامية في اصعب وقت مر علي الاعلاميين ايام حكم الاخوان والحمد لله كان لينا موقف واضح و ماتغيرش ولا دقيقه".

وواصلت في رسالتها:" أنا الحمد لله حققت في التمثيل و كل الي اشتغلته علم مع الناس و اشتغلت اعمال كلها قيمه بس بعد ما جالي السكر و شويه مشاكل تانيه قررت اعمل الي بحبه انا بكل اسف بعلن اعتزالي الاعلام تماما وهاركز كممثله وهاطلب من الدكتور أشرف زكي انه يساعدني اني اغير الفكره الموجوده في اذهان المخرجين و المنتجين اني مذيعه".

ووجهت رسالة إلى كاملة أبو ذكري فقالت: "مش مكسوفه نفسي اوي امثل معاكي حتى لو مشهد ده من احلامي . خطوه صعبه و فيها ريسك كبير بس علئ الاقل اجري ورا حلمي حتى و انا في السن ده . جه الوقت اني استمتع بالي بعمله و بحبه خصوصا لما يكون في عصر ولا في وسطه ولا محسوبيه الي هايجنهد هايوصل. ماتسيبوش حلمكم مهما فات الوقت".

واختتمت رسالتها:" بشكر جمهوري من الامهات و الشباب و الاطفال الي دائما بيدعموني و حبه برامجي و اتعلموا منها و بشكر ربنا علي عشرين سنه اداني الفرصة فيهم اني اقضي حوائج الناس و اقدم كل ما هو مفيد . فخورة بكل حلقة و بكل حرف قدمته ٢٠ سنة تعب وسهر وتصميم علي تقديم الحقيقه. انا اسفه ليكوا بس التمثيل رساله برضوا و هو حلمي الاساسي الي اتاخرت اوي عشان احققه يا رب وفقني وساعدني".


وكانت المذيعة المصرية قد تعرضت لمشكلات كثيرة في الآونة الأخيرة بسبب برامجها، وكان آخرها نهاية العام الماضي حيث لاقت غضبا كبيرا بسبب حلقة من برنامجها "صبايا الخير" الذي عاد بعد توقف دام مدة عامين وأطلّت فيها بموضوع عن "صيد الحيوانات".

وقامت المذيعة خلال الحلقة بضرب وتعذيب ثعلب صغير مكبل حتى انهمرت دموعه أمام الكاميرات، الأمر الذي دعا جمعيات حقوق الحيوان المختلفة للاعتراض على الحلقة، فيما شنت حملات شارك فيها عدد كبير من الجماهير التي تأثرت بالمشهد الصعب مطالبين بمعاقبة سعيد وإيقاف البرنامج.

وسرعان ما نشرت "قناة النهار" اعتذارا للجماهير عن الحلقة ومحتواها، وأعلنت حذفها من جميع المنصات. وأوضحت القناة أن هدف الحلقة كان تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر وتصديرها للخارج.

وقبل 3 أعوام، صدر حكم ضد الإعلامية المصرية في قضية التحريض على اختطاف أطفال خلال عرض حلقة من برنامجها عن الظاهرة قام معدو البرنامج خلالها بالاتفاق مع آخرين على خطف أطفال.

وقبلها بعامين قضت محكمة جنح الجيزة، بحبس الإعلامية 6 أشهر وتغريمها 10 آلاف جنيه لاتهامها بالسب والقذف في حق ما عرف إعلاميا في مصر بـ"فتاة المول"، في برنامجها، والحبس سنة لاتهامها بالاعتداء على الحياة الشخصية وكفالة 15 ألف جنيه.

وفي العام 2015، دشن نشطاء وإعلاميون مصريون حملة لإيقاف ريهام سعيد، بسبب حلقة لها من برنامجها "صبايا الخير" أهانت فيها اللاجئين السوريين عندما قامت بتوزيع مساعدات عليهم في أحد مخيماتهم بلبنان بصورة غير لائقة.

ولاقى الفيديو وكلام المذيعة استياء الكثيرين، خاصة عندما تحدثت ريهام سعيد بطريقة وصفوها بغير الحضارية وأقرب إلى الشماتة من اللاجئين ومن مواطني دول الربيع العربي التي قامت فيها الثورات، مؤكدة في حديثها أن هذا هو حال كل الشعوب التي تضيع بلدانهم.

يشار إلى أن ريهام سعيد شاركت في عدة مسلسلات وأعمال فنية من قبل، منها مسلسلات "ستات قادرة" و"شارع عبدالعزيز" و"أهل الهوى" و"الشك" و"ابن حلال" و"فيفا أطاطا" و"تماسيح النيل" و"المرسى والبحار"، وشاركت الفنان أحمد بدير في مسرحية "مرسي عاوز كرسي".