أخبار المشاهير

8 يوليو 2021

أول تصريح لـ أشرف زكي عقب واقعة تحرش فنان مصري بفتيات

علق نقيب الممثلين المصري الدكتور أشرف زكي على واقعة التحرش المتهم بها الفنان المصري شادي خلف والتي أثارت الجدل على منصات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد أن اتهمته عدد من الفتيات بالتحرش بهن أثناء حصولهن على دورات تدريبية في التمثيل بالورشة الخاصة به.

وصرح أشرف زكي لـ"فوشيا" قائلا: "حتى الآن لم تصلني شكوى رسمية من أي أحد على تلك الواقعة حتى أقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هذا الفنان ويتم تحويله للتحقيق، لذا فالنقابة تنتظر إرسال شكوى من الأطراف المتضررة والتي تدعي بحدوث واقعة التحرش، ولا أستطيع التحرك إلا من خلال ذلك؛ لأن النقابة وأي جهة رسمية لا تعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي في إجراءاتها بل أنها تتعامل بناء على شكاوى ووقائع وإثباتات".

وأضاف: "بالنسبة لي لا يوجد أي اتهام ضده حتى يتم استدعاؤه أو التحقيق معه، ومثل تلك الأمور نعتبرها قضايا شائكة لابد من وجود شكاوى من أجل التحقق فيها، ولذلك فالنقابة ليست متخاذلة ولكن لم يتوجه إليها أحد من أجل فتح تحقيق في المسألة، كما أنني لا أعلم بمكان ورشة التمثيل التي يشار إليها أنها محل الواقعة، وكل تلك الأمور ستتكشف عندما تقوم الفتيات بعمل شكاوى رسمية ضد الفنان المتهم بالواقعة".

وانتشر على السوشال ميديا استغاثة إحدى الفتيات التي تدّعي تعرضها للتحرش من قبل الفنان شادي خلف؛ إذ كتبت عبر حساباتها الشخصية قائلة: "النجم حريص أن يجعل المكان مريح لنا كي نستطيع التعبير عن أنفسنا ونحكي أشياء شخصية، لكن للأسف كان يستخدم ذلك لمصلحته كي يتحرش بالبنات، لو هناك أي فتاة تعرضت إلى نفس ما تعرضت له أرجو أن تتكلم، ولا تخاف لأنني سأقف معها وسأدعمها".



وأكدت إسراء محمد وهي المسؤولة عن صفحة الفيسبوك التي نشرت استغاثات الفتيات، أن الصفحة تلقت بلاغات عديدة تتهم الفنان بالتحرش، وقد تم تقديم بلاغات ضده في المجلس القومي للمرأة والمباحث العامة المصرية.

شادي خلف فنان مصري شارك في عدد من الأعمال الفنية أبرزها فيلم "الثلاثة يشتغلونها" بطولة النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز، وفيلم "365 يوم سعادة" بطولة النجم المصري أحمد عز.