أخبار المشاهير

8 يوليو 2021

رنا شميّس: لست مضطرة لتحمل الانتقادات.. وهذا رأيي بقرار تخفيف التدخين

أعربت الفنانة السورية رنا شميّس، عن استيائها من موضوع التنمر على الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن الانتقادات الجارحة التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث أصبح هذا الأمر مُعيبًا ومزعجًا، وخصوصًا في الأمور الإنسانية، ولا ينمّ سوى عن قلة التربية والأخلاق بحسب وصفها.

وتابعت شميّس من خلال حوارٍ إذاعي لها على "إذاعة شام إف إم" السورية أن المنتقدين والأشخاص السلبيين يعترضون على كل ما ينشره الفنان مهما كان موضوعه، فمن يحبك سيجد كل ما تقوم بفعله جميلًا، والعكس صحيح. لكنها أكدت على أن الموضوع يصبح سيئًا جدًا عندما تؤثر هذه الانتقادات اللاذعة والجارحة على الصحة النفسية للفنان، وهي ليست مضطرة لتحمل هذه الأشياء نهائيًا.

وأضافت أن الفنان يستفيد من التعليقات الإيجابية والداعمة، ومن طاقة الحب التي يغمره فيها جمهوره، ومحبوه في التغذية الروحية والنفسية، كما تساعده -أيضًا- في الاستمرار والعطاء أكثر وأكثر.

وعن رأيها بقرار نقابة الفنانين السوريين الجديد، الذي يحض على التخفيف من التدخين خلال تصوير مشاهد المسلسلات، وكذلك منع التحدث في الموبايل أثناء قيادة السيارة، قالت شميّس، إن الدراما السورية هي دراما الواقع والحقيقة، وأغلب الأدوار فيها تحتاج هذه الأشياء فهي ضرورات فنية بحتة، لكنها أكدت على أنها تحترم القرار، ومن وجهة نظرها، أن كل قرار له إيجابيات وسلبيات، أما الموضوع في الواقع لا يعتبر منعًا نهائيًا، لكنه توجيه أخلاقي يجب احترامه.

وبينت شميّس، أنه لا يوجد لديها أي مشكلة بقبول دور فني قامت بتأديته سابقًا، فهذا يشكل بالنسبة لها تحديًا جديًا لإظهار الشخصية بشكل جديد يختلف عن الشكل الذي قدمته سابقًا، حيث إنها تعتبر الشخصية العادية لا تقل صعوبة عن الشخصية المركبة، فمساحة اللعب في الشخصية المركبة أكبر ومريحة أكثر للفنان، أما الشخصية العادية فمساحتها ضيقة، واصفة إياها "بالسهل الممتنع".

وعن موضوع كتابة شخصية "المحامية ديالا" في نص مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" خصيصًا لها، أكدت شميّس على أن الموضوع لا يعتمد نهائيًا على موضوع علاقاتها الفنية أو موضوع علاقتها القوية بمؤلف ومخرج العمل فادي سليم، إذ إن المخرج قام باختيارها للدور بشكل مهني ومن وجهة نظر فنية فقط، مضيفة أن علاقاتها في مجال الفن قليلة جدًا، ولا يوجد لديها صداقات حقيقية، فهي تعتبر الجميع زملاء عمل.



يذكر أن آخر أعمال الفنانة رنا شميّس، كان مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" والذي عرض في الموسم الرمضاني 2020، ولاقى نجاحًا كبيرًا، وكان من المقرر أن يعرض الجزء الثاني في رمضان 2021، لكن تم تأجيله بشكل اضطراري، نتيجة لظرف إنساني يتعلق بالمخرج، بينما انتهى تصويره خلال الأيام القليلة الفائتة.