أخبار المشاهير

7 يوليو 2021

أصالة بقصة شعر "البيكسي".. والجمهور ما بين الإعجاب والصدمة

صدمت الفنانة السّورية أصالة نصري الجمهور، بتسريحة شعر قصيرة جداً، متخلية عن شعرها الطويل، كان ذلك بأنامل المصفف اللبناني وسيم ستيف.

ونشر ستيف عبر صفحته على "إنستغرام" فيديو لأصالة، يوثق تغير شكلها بقصة شعر جديدة، تعرف باسم "البيكسي"، وأرفقها بتعليق: "تحول إلى الروح الجميلة"، الأمر الذي تفاعل معه الجمهور بشكل كبير.


ويعتبر الشعر "البيكسي" من أبرز صيحات قصات شعر 2021، وأثنى المتابون على شكل الفنانة السّورية عبر صفحات السوشال ميديا، بعد أن تم تداول الفيديو على نطاق واسع.

وتصدرت أصالة الترند على مواقع تويتر، بعد تسريحة شعرها الجديدة، فيما أبدى متابعون آخرون اندهاشهم من هذه الخطوة، نظرًا لجرأة القصّة، وعدم اعتيادهم على رؤية الفنانة بهذا الشكل.

وقال المعلقون بأن أصالة تحاول أن تعيش أجواء جديدة في حياتها، وهذا بدا واضحًا في الآونة الأخيرة، حيث فاجأتهم منذ حوالي الشهر تقريبًا بإطلالتها الجديدة في حفل زفاف الإعلامية اللبنانية جيسيكا عازار، وظهرت بتسريحة شعر قصيرة بلون أشقر عسلي وقتها، وهذا يعتبر نقلة جذرية في أسلوب تصفيف شعرها الذي اعتاد عليه جمهورها.

كما أكد آخرون، أن أصالة طوت الصفحة التي تأثرت بها، خصوصًا بعد انفصالها عن المخرج طارق العريان.

وبحسب علم النفس، فإن الأشخاص الذين يخوضون تجارب حب فاشلة، عادة ما يتجهون إلى تغيير مظهرهم، للشعور بالثقة والانطلاق مرة أخرى، حيث تضيء الصّدمات العاطفية مراكز الألم في الدماغ، ويسعى الشخص وراء التركيز على المرح والتخلص من هذا الشعور.

وقال المتخصصون، إن قص الشعر وتغير الشكل الجذري بالنسبة للمرأة، هو محاولة لقلب صفحة وطيّ ماضٍ، والدوس على النسخة القديمة من الشخصية السابقة، مشيرين إلى أنها طريقة سريعة لإجراء انتقال في الحياة، نفسيًا وجسديًا، ويعتبر الشعر القصير وسيلة تمرّد وتصالح مع الذات.

يشار إلى النجمة السورية أصالة طرحت مؤخرًا، أغنيتها الوطنية الجديدة "بنحبك" التي أهدتها إلى أهل مصر ، وذلك عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب"، وهي من كلمات عبد الله حسن، ألحان أحمد سعد، توزيع عمرو صلاح، وتحدثت من خلال الأغنية عن حبها لمصر، واستعرضت الأسباب ومدى الحب الذي تكنه إلى هذا البلد وأهله.