أخبار المشاهير

7 يوليو 2021

أشرف زكي يعتذر بعد الاستياء من طريقة تعزيته بوفاة سحر كامل

قدم نقيب المهن التمثيلية في مصر، الدكتور أشرف زكي، اعتذاره عن تصريحاته بشأن الفنانة الراحلة سحر كامل والتي قال إنها فُهمت بطريقة خاطئة.

وكان زكي قد قال في تصريحات بعد وفاة سحر إنه قدم العزاء لأسرة الراحلة؛ لأنها تنتمي لأسرة فنية حتى ولو كانت ليست عضوة أو تنتمي للنقابة.

وسببت تصريحات أشرف زكي موجة استياء واسعة بين الجمهور، وبين عدد من الممثلين، وهو ما ذكره دكتور أشرف زكي، مؤكدا في تصريحات صحافية أنه لم يقصد نهائيا ما فُهم، مقدما اعتذاره.

وأوضح النقيب أنه يعتذر عن أي إساءة لفهم تصريحاته بشكل خاطئ أو غير واضح بأنه لا يعرفها ولا تنتمي للنقابة، مشيرًا إلى أنه لم يقصد نهائيا تلك الجملة بمعناها الذي ظهر في التصريح.



وأضاف أنه يعتز بكل فنان بشكل عام سواء أكان عضوا بنقابة المهن التمثيلية أو لا ينتمي إليها، لافتًا إلى أن هدفه ودوره الأول والأخير وشغله الشاغل طوال يومه لرعاية شؤونهم، مؤكدا حزنه على رحيل واحدة من أهم الكوميديانات؛ إذ قال زكي إن جميع الفنانين ينعون رحيل الفنانة سحر كامل، متمنيا أن يتغمدها الله برحمته.

وكانت حالة من الغضب قد سيطرت على العديد من المتابعين بعد تداول تصريحات أشرف زكي عن سحر كامل، إلا هناك من دافع عنه، مشيرين إلى أن زكي معروف بتواجده الدائم في كل المناسبات الرسمية للفنانين، خاصة فيما يتعلق بالأزمات؛ إذ أكد البعض أن نقيب المهن التمثيلية لم يقصد ما تم تداوله، وإنه تحدث بشكل عفوي.

وكان من بين التعليقات: "أشرف زكي راجل جدع، دائما بيكون أول واحد يظهر في أي أزمة، ومتهيألي إن التصريح ده هو يقصد بيه إن كل الفنانين مسؤولين من النقابة سواء أعضاء بيها ولا لأ بس إحنا بنتصيد للناس الأخطاء".

وتعد سحر كامل واحدة من أشهر الكوميديانات في تاريخ السينما المصرية، رحلت يوم الأربعاء الماضي، وتركت خلفها إرثا كوميديا، كما تعتبر صاحبة الجملة الشهيرة "وأنا مالي يا لمبي"، الذي يعد أشهر إفيه في فيلم "الناظر" للفنان علاء ولي الدين ومحمد سعد، حيث جسدت دور زوجته التي يتركها في حفل الزفاف بعد الكثير من المواقف المثيرة للضحك.

كما ظهرت الفنانة بطرافتها في فيلم"وش إجرام" مع الفنان محمد هنيدي، وقبلها مشاركتها في فيلم "جاءنا البيان التالي" والذي قدمت فيه مجموعة من أشهر إيفيهات الفيلم، كما تألقت بدورها في فيلم "حاحا وتفاحة".