أخبار المشاهير

7 يوليو 2021

أنجيلا بشارة تنشر بنود وثيقة اتفاق النفقة مع طليقها وائل كفوري

نشرت أنجيلا بشارة، طليقة الفنان اللبناني وائل كفوري، وثيقة الاتفاق على "النفقة" بينهما، بشأن ابنتيها "إميل" و"ميشيل"، وذلك بعد سخريتها من قيمتها التي أصبحت لا تكفي الاحتياجات الخاصة.

وسخرت بشارة من القائمين على بنود تلك الاتفاقية، وقالت بعدما كتبت منشورًا عبر الستوري بحسابها على إنستغرام: "إخراج وسيناريو النائب هادي حبيش.. كتابة المحامي إلياس إبراهيم".



وأضافت أنجيلا، كاشفة للمرة الأولى عن بنود الوثيقة، وذلك لحسم الجدل، حيث تبين أن الوثيقة لا رجعة فيها، ولا يحق لها أن تضيف أي نفقات أخرى في المستقبل.

وتضمن نص الوثيقة: "المادة الثامنة: يتعهد الفريق الأول بتسديد النفقة الشهرية المقطوعة في الأول من كل شهر، والمتفق عليها مسبقًا في الحساب المصرفي الخاص بالفريق الثاني، والبالغة 4.500.000/ ل.ل. أربعة ملايين وخمسمائة ألف ليرة لبنانية، مقابل تعهد الأم أي الفريق الثاني، ومن خلال المبلغ النفقة المذكور آنفا بتأمين كافة المستلزمات الحياتية للابنتين من مأكل ومشرب وملبس والنشاطات الصيفية والترفيهية.



هذا بالإضافة إلى مبلغ شهري مقطوع وقدره 1.500.000/ل.ل، مليون وخمسمائة ألف ليرة لبنانية يشمل كافة النفقات الإضافية المنزلية وغير المنزلية وعلى سبيل المثال لا الحصر، فواتير كهرباء وماء ومولد وصحن لاقط وانترنت وهاتف ثابت وهاتف خليوي ونفقات مشتركة والتصليحات المنزلية والمحروقات للتدفئة والرسم البلدي والمالي والملحقات الطبية والأدوية التي لا تغطيها البطاقة الصحية وعاملة الخدمة المنزلية (بما فيها نفقات مكتب الاستخدام والإقامة وإجازة العمل والأجر الشهري، وبطاقات السفر ذهابا وايابا). بحيث لا يحق للفريق الثاني المطالبة بأية نفقات إضافية أخرى مهما كان نوعها أو مصدرها أو قيمتها، ويسقط الفريق الثاني منذ الآن أي حق يعود له بهذا الخصوص ويعتبر هذا الإسقاط نهائي تام غير قابل للرجوع عنه".

واختتمت أنجيلا، في تعليقها على تلك الوثيقة، باقتباس مقولة لمارك توين، يقول فيها: "إذا قلت الحقيقة، ليس عليك تذكر أي شيء".



وكانت طليقة وائل كفوري، قد استعرضت مؤخرًا قيمة نفقة ابنتيها، وهي لا تكفي الاحتياجات، ما جعلها تهزأ من قيمتها التي نشرتها بعدما وصلتها عبر "شيك" بنكي، وذلك عبر خاصية "ستوري" في "إنستغرام"، والذي جاء بقيمة 6 ملايين ليرة لبنانية، أيِّ ما يُعادل 355 دولارًا، مبدية سخرية واضحة من العملة اللبنانية، وعدم وجود قيمة لها، كونها لا تستطيع الإيفاء بالالتزامات.

وعلَّقت على صورة الشيك، قائلة: "عندما تستلم نفقة الأطفال بسعر الليرة اللبنانية"، كما استعانت بصورة لامرأة تضحك، كأنَّها تهزأ من الأمر برمته.



يُذكر أنَّ الأزمة بين وائل كفوري وأنجيلا بشارة، انتهت بتسوية نهائية في قضية أولادهما، بعيدًا عن ساحات ونزاعات القضاء، وذلك بعد توقيعهما على اتفاق يقضي بالتسوية التامة.

وأكّدت تقارير صحفية، أنَّ بشارة وقّعت على تعهد مكتوب لدى النائب هادي حبيش، بصفته وكيلًا عن طليقها.