أخبار المشاهير

4 يوليو 2021

رجاء حسين: لم أعتزل التمثيل.. وأعاني من الظلم والتهميش

علقت الفنانة المصرية رجاء حسين على غيابها عن الشاشة في السنوات الأخيرة، وأنباء اعتزالها التمثيل بعد مسيرة طويلة من الأعمال الناجحة والمهمة التي قدمتها على مدار تاريخها.

وقالت رجاء حسين في تصريح خاص لـ"فوشيا": "غيابي أمر خارج عن إرادتي، ومسألة يعاني منها الكثير من الفنانين الكبار الذين تم تهميشهم في السنوات الأخيرة، أو بمعنى آخر "تم ركنهم على الرف"، وكأن الفنان عندما يكبر يصبح ليس له أي فائدة مثل خيل الحكومة".

وأضافت: "ليس ما سبق فقط، وإنما تلاحقنا شائعات الاعتزال وكأنهم يريدون أن يريحوا ضمائرهم من غيابنا بإطلاق مثل هذه الشائعة الغريبة، حيث سمعت كثيرا عني شخصيا أنني اعتزلت التمثيل وهذا لم يحدث على الإطلاق، فكل ما في الأمر أنه لم يعرض علي أي أعمال جديدة تتناسب مع عمري وموهبتي ومكانتي الفنية، وعندما تعرض علي أعمال وأدوار تكون بلا قيمة، وبصراحة شديدة لن أقبل أن أقدم دورا بلا هدف أو قيمة لمجرد أن أتقاضى عليه المال لسد وتوفير احتياجاتي الشخصية والحياتية، فالأفضل أن أظل في بيتي مكرمة، وفي عين جمهوري بالشكل الذي اعتاد عليه مني".

وتابعت الفنانة المصرية: "جيل الفنانين الكبار مظلوم للغاية، ويعاني من تجاهل الكتاب والمخرجين والمنتجين، ولا توجد كتابات لأدوار تتناسب معهم كقامات فنية كبيرة"، مشيرة إلى أن مجال الفن لم يعد كما كان في الماضي، وبطل العمل هو من يختار الفنانين المشاركين، وليس المخرج الذي أصبح خاضعا في أحيان كثيرة لرغبات البطل الأول".

وأوضحت رجاء حسين: "ما زال لدي الكثير الذي يمكن أن أقدمه على الشاشة، من خلال أدوار عديدة مثل الأم والجدة، وهي شخصيات موجودة في حياتنا، ولابد أن تجد اهتماما من صناع الفن، وأن يمنحوها للكبار الذين يستحقونها بدلا من إسنادها لأشخاص غير مناسبين لها".

وأكدت أنها تجمعها علاقة طيبة بكل زملائها في الوسط الفني، وأنها تقضي حياتها العادية بشكل بسيط للغاية، وتعتمد على نفسها في تفاصيل يومها، بينما تفضل أن تقضي معظم أوقاتها برفقة ابنتها وأحفادها الذين تعتبرهم مصدر سعادتها في الوقت الحالي.

الفنانة رجاء حسين، ممثلة مصرية، بدأت مسيرتها الفنية من خلال فرقة نجيب الريحاني، وقدمت العديد من المسرحيات والمسلسلات والأفلام المميزة، وكان آخر أعمالها الفنية مسلسل "عائلة حاحا" مع الفنان الراحل طلعت زكريا، وتم عرضه عام 2017.