أخبار المشاهير

1 يوليو 2021

علاء مرسي يوضح بشأن تصريحاته المثيرة للجدل حول أزمة بطالة الفنانين بمصر

علق الفنان علاء مرسي، على الجدل المثار حول تصريحاته التلفزيونية الأخيرة عن أزمة البطالة التي يعاني منها قطاع كبير من نجوم الفن في مصر مؤخرا، إضافة إلى تجاهله فنيا وعدم الاستعانة به في أي أعمال جديدة منذ سنوات.

وقال مرسي في تصريح خاص لـ"فوشيا": "في البداية أود أن أوضح أنني لم أسع لإثارة هذا الجدل، ولم يكن في حسباني إحداث ضجة، ولكن كل ما في الأمر أنني ألقي الضوء على أزمة كبيرة والوضع الحالي لكثير من نجوم الفن في مصر، وما يواجهونه من بطالة بسبب تجاهل القائمين على الصناعة حاليا من مخرجين ومنتجين لهم وعدم الاستعانة بهم للمشاركة في الأعمال الفنية الأخيرة".

وأضاف الفنان المصري: "اعتقد البعض أنني أتحدث عن مشكلة شخصية، وخلال الساعات الماضية تداولته الصحافة على هذا النحو، فبالتأكيد أعاني من الركنة والتجاهل، وليس لدي أي مصدر عمل آخر غير التمثيل، وهذا حال كثير من الفنانين حاليا".

ووجه علاء مرسي اللوم إلى المسؤولين قائلا: "الأمر أصبح صعبا للغاية، وألوم على الجهات المعنية فنيا في مصر، وأطالبهم بإيجاد حل لهذه الأزمة، وإنقاذ الفنانين من التجاهل والبطالة التي أصبحت تلاحقهم بسبب سياسة الاحتكار، متمنيا أن تتحسن الأوضاع الفترة القادمة".

وكان الفنان المصري علاء مرسي، قد حل ضيفا على البرنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي خير رمضان في مداخلة عبر ""zoom، ناقش فيها قضية بطالة عدد كبير من الفنانين الكبار بسبب سياسة الاحتكار والمحسوبية، مؤكدا في الوقت ذاته أنه يعاني منذ فترة من تجاهل الوسط الفني له، كما ناشد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالتدخل والاهتمام بالمواهب الفنية الجديدة، وأعضاء النقابات الفنية.


ولم يكن علاء مرسي، الفنان الوحيد الذي تحدث مؤخرا عن أزمة التجاهل هذه، فقد سبقه العديد من النجوم منهم الفنان حسن يوسف، والفنانة نجوى فؤاد، وأخيرا الفنانة منال سلامة التي صرحت أنها لم تشارك في أي عمل جديد بسبب تجاهل صناع الدراما لها، وكان آخر عمل شاركت فيه هو مسلسل "عائلة الحاج نعمان" مع النجم السوري تيم حسن منذ 5 سنوات.