أخبار المشاهير

30 يونيو 2021

مي العيدان: أعاني من استفراغ متواصل بعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا

أعلنت الإعلامية الكويتية مي العيدان، أنها قد ألغت حلقتها المقررة يوم الخميس من برنامجها "كشف حساب" بعد تلقيها الجرعة الثانية من لقاح كورونا، وإصابتها بتعب شديد.

وقالت مي العيدان، في منشور لها عبر حسابها على موقع "إنستغرام" إن صحتها تأثرت بسبب تلقيها الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنها حال استمرت في التعب ستلجأ إلى المستشفى.

وأضافت الإعلامية الكويتية، أنها اضطرت لإلغاء حلقتها مع الفنان الكويتي، سعيد الملا، حيث كتبت: "للأسف راح أضطر لتأجيل حلقتي مع الفنان سعيد الملا إلى الأسبوع المقبل بسبب حالتي الصحية".

وتابعت مي العيدان: "جدًا تعبانة بعد ما تلقيت الجرعة الثانية من اللقاح البارحة.. والاستفراغ عندي ما وقف للأسف، ولا أعرف إذا كان هذا شيئًا طبيعيًا أم أنا لدي شيء".

وأشارت: "عمومًا خلال الساعات المقبلة إذا استمر هذا التعب أكثر من هذا راح أضطر أروح إلى المستشفى، والله يعين وسامحوني".



وتلقت الإعلامية الكويتية رسائل الدعم والمساندة من الجمهور، وعدد من نجوم الفن، متمنيين لها الصحة والشفاء العاجل، كان بينهم الفنانة العُمانية فخرية خميس، التي كتبت: "ما عليك شر حبيبتي أستاذة مي، أجر وعافية يارب“، وقالت الفنانة زينب غازي:“ما عليك شر".

وعلقت الفنانة السعودية حلا نورة : "سلامتك حبيبتي أستاذة مي، ما تشوفين شرًا.. يارب دائمًا تكونين بخير".

يذكر أن الهيئات الصحية العالمية قالت، إن هناك بعض الأجسام تتأثر بالجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا، مشيرين إلى أن هذا أمر طبيعي، ويدل على أن اللقاح فعال.

ويؤكد خبراء في الصحة، أن الآثار الجانبية الشائعة للقاحات، مثل الألم في موقع الحقن، يُعد علامة على أن الجهاز المناعي يقوم ببناء استجابة، إضافة إلى التورم في موقع الحقن والصداع والتعب والحمى والقشعريرة وآلام العضلات.

وأضافوا أن هناك آثارًا جانبية نادرة، مثل: الغثيان، والقيء، وتورم الغدد الليمفاوية والإبط.

ووفق العلماء، فإن الأشخاص أكثر عرضة لتجربة ردود أفعال أقوى بعد الجرعة الثانية من اللقاح، لأن الجهاز المناعي قد تم إعداده لمحاربة الفيروس، بحيث تتزايد الاستجابة بعد الحصول على الجرعة النهائية.