أخبار المشاهير

29 يونيو 2021

درة ولطيفة وهند صبري ينعين دلندة عبده

نعت النجمات التونسيات درة ولطيفة وهند صبري الفنانة دلندة عبده التي فارقت الحياة الثلاثاء عن عمر 94 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

واستعادت الفنانة لطيفة ذكرياتها مع دلندة عبده ونشرت صورًا للقاءاتها معها، وكذلك صورة أثناء زيارتها لها في المستشفى، وعلقت برسالة نعي مؤثرة قالت فيها:" ‎كم كنت احبك وكم عشنا ذكريات كثيرة معك في طفولتنا انتي من اعظم الفنانات اللي عرفها المچال الدرامي في تونس عشنا معاكي ذكريات وحكايات وقصص وكم كنت سعيدة وانتي معي على ركح قرطاچ.. دلندة عبدو كنتي بترسمي البسمة والحكمة بشخصيتك تعلمنا منك كتير الله يرحمك من اطيب و ابسط و اكبر الفنانات".


كما كتبت الفنانة هند صبري رسالة نعي للراحلة دلندة عبده على حسابها بموقع تويتر، فنشرت صورة للفنانة الراحلة وعلقت عليها:" وداعا واحدة من ايقونات الفن التونسي والعربي التي قدمت مجموعة من الأعمال التونسية التي صنعت تاريخ الدراما لدينا.. وداعا دلندة عبده عذراء الشاشة التونسية".


كذلك الأمر بالنسبة للفنانة التونسية درة، فقد نشرت صورة للفنانة الراحلة دلندة عبده ونعتها برسالة على حسابها بفيسبوك وقالت:" فقدنا اليوم فنانة تونسية قديرة من طراز خاص اعطت عمرها كله لفنها فتركت تراثا فنيا كبيرا وسكنت في ذكريات طفولتنا رحم الله الكبيرة دلندة عبده وأسكنها فسيح جنّاته".



وتعتبر الفنانة دلندة عبده من جيل الرواد في تونس، واسمها الحقيقي خيرة الغربي، وبدأت شهرتها في فترة السبعينات، من خلال عدة مسلسلات منها "أمي تراكي" و"محل شاهد" و"عنبر الليل" وغيرها، بالإضافة إلى أعمالها المسرحية والسينمائية، وحققت دلندة عبده شعبية كبيرة في تونس بفضل أعمالها وأدوارها الشهيرة ولقبت بعذراء الشاشة التونسية و"أم هناني" وغيرها من الألقاب.

وتم تكريم دلندة عبده في السنوات الأخيرة أكثر من مرة، وذلك تقديرا لإسهاماتها في المجالات الفنية.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد قد زار في آب/ أغسطس من عام 2020، الفنانة دلندة عبده للاطمئنان على صحتها.

وكانت دلندة عبده قد عانت في السنوات الأخيرة من عدة أزمات صحية وتواجدت في المستشفى لفترة طويلة وكان آخر أعمالها في 2015 فيلم "صراع" قبل وفاتها.