أخبار المشاهير

27 يونيو 2021

رامي جمال: البهاق انتشر في جسمي كله.. وهذه نصيحتي لأمهات المصابين

وثق المطرب والملحن المصري، رامي جمال، فيديو جديدًا للرد على أسئلة الجمهور بخصوص مرض البهاق، كاشفا لأول مرة أنه لم يتعالج من هذا المرض كما ظن البعض.

وأوضح رامي جمال، خلال الفيديو الذي نشره عبر صفحته على إنستغرام أن بقع البهاق منتشرة في كل أجزاء جسده، مشيرًا إلى خضوعه لعلاج نفسي للتعايش مع المرض، لعدم وجود علاج عضوي. وقال: "أنا مش بحب أتكلم في حاجة غير الفن، بس بتوصلني أسئله كتير جدا عن علاج البهاق، ودائما أرد عليهم في الرسائل الخاصة، أنا لم أعالج البهاق، ولكن أنا اتعالجت نفسيا منه بدعمكم ليا".

ووجه رسالة إلى كل أم ابنها يعاني من البهاق، قائلا: "حاولي تدعميه إنه يمتلك ميزة مش موجودة عند أي حد تاني، ووارد إن البهاق يكبر كمان في جسمه بس إيه المشكلة"، متابعا: "أنا مش شايف البهاق عيب، مع إني أنا بشتغل مغني، وشكلي مهم جدا في عملي، ومش بيهمني الناس اللي شايفه إن دا عيب".


وكان رامي جمال، صدم جمهوره وعددا كبيرا من زملاء الوسط الفني عام 2019 بعد إعلان إصابته بمرض البهاق عبر كل منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه لم يعد قادرا على إخفاء المرض وبنفس الوقت لا يتحمل تجنب بعض الناس له بمجرد رؤية بقع البهاق ظنا أن المرض معدٍ.

وأعلن رامي جمال وقتها عبر حسابه عن حملات توعية لمرض البُهاق وقرّر مساعدة أيّ شخص يعاني من التنمّر من هذا المرض الذي أصابه، وكاد أن يتسبّب في اعتزاله لولا دعم نجوم الفن وجمهوره، ليقرر التخلي عن الاعتزال ومواجهة المجتمع بالإضافة لمساعدة أيّ شخص يعاني من نفس المرض.

جدير بالذكر أن آخر أعمال رامي جمال هي أغنية "دقيقة واحدة" التي طرحها عبر موقع "يوتيوب"، وهي من كلمات رفيق نجيب، وألحان ياسر نور، وتوزيع وميكساج وماستر وسام عبد المنعم، وجيتار مصطفى نصر.