أخبار المشاهير

26 يونيو 2021

إلهام شاهين: أنتجت أفلاما خوفا على صناعة السينما وليس للمكسب

أكدت النجمة المصرية إلهام شاهين، أنها حريصة على أن تقدم أعمالا ذات قيمة فنية كبيرة، وأنها مهمومة بقضايا المرأة بشكل عام، من خلال ما تقدمه سواء على شاشة التلفزيون أو السينما، معبرة عن سعادتها الشديدة بتكريمها ضمن الدورة الحالية لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

وقالت إلهام شاهين في تصريح خاص لـ"فوشيا": فخورة بتكريمي ضمن واحد من أهم المهرجانات في بلدي، وسعيدة جدا خاصة أنه لأفلام المرأة التي أنحاز إليها بشدة من خلال كل ما أقدمه من أعمال، والتركيز على قضاياها ومشاكلها، وأتمنى أن تأخذ المرأة العربية كامل حقوقها بشكل قوي.

وعن حصدها لأكثر من جائزة مؤخرا عن فيلمها الأخير "حظر تجول" قالت إلهام شاهين: سعيدة أيضا بالجوائز التي حصل عليها هذا العمل لجميع عناصره من إخراج وسيناريو وما غير ذلك، وليس ما حصلت عليه فقط من جوائز أفضل ممثلة عن الفيلم الذي أعتبره فيلما مشرفا للسينما المصرية، وهو تجربة مختلفة ومميزة.


وعن تركيزها على الأعمال غير التجارية في السنوات الأخيرة، أكدت شاهين، أنها تسعى لتقديم أفلام ذات قيمة فنية، وتعتمد على مستوى فني عال، لكونها تعتبر نفسها واحدة من المهمومين بالصناعة السينمائية بشكل عام، وربما هذا الذي دفعها للإقدام على الإنتاج دون النظر للمكسب وتحقيق الإيرادات، ولكن تقديم أعمال تقدم قضايا اجتماعية وتمثل اسم بلدها في المهرجانات الدولية من خلال نوعية مغايرة للأعمال التجارية الموجودة على الساحة.

وأشارت إلى أنه في الوقت نفسه لا تستطيع لوم المنتجين لاعتمادهم على التوليفة التجارية التي يستطيعون من خلالها تحقيق الإيرادات، معتبرة أن هذا حقهم أيضا في أن يستعيدوا أموالهم التي صرفوها، ولكنها لها حسابات أخرى.

وفي سياق آخر، تجهز إلهام شاهين لأكثر من عمل سينمائي جديد خلال الفترة المقبلة، منها فيلم مع المخرجة كاملة أبو ذكري، وآخر مع المخرجة هالة خليل، وجار العمل على كل منهما لخروجهما للنور قريبا.

والجدير بالذكر أن النجمة إلهام شاهين حصدت 4 جوائز كأفضل ممثلة عن فيلم "حظر تجول" الذي عرض في 2020 الماضي، وهو من تأليف وإخراج أمير رمسيس، وشارك في بطولته أمينة خليل، ومحمود الليثي، وعارفة عبد الرسول.