أخبار المشاهير

7 يونيو 2021

هل خرق هاري وميغان البروتوكول الملكي بتسمية طفلتهما؟

اتهم خبراء ملكيون الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بخرق البروتوكول الملكي بتسمية طفلتهما الجديدة التي ولدت الجمعة الماضية على اسم عائلة الملكة الخاصة.

وأعلن هاري وزوجته "دوق ودوقة سوسكس" أمس الأحد أن ميغان أنجبت ابنة اسمها ليليبت "ليلي" ديانا مونتباتن وندسور وهي الأخت الأولى لابنهما "أرشي" الذي تجاوز العامين من عمره الشهر الجاري.

وعلى الرغم من الاحتفال بأخبار الولادة الصحية لميغان إلا أن الكثيرين انتقدوا الزوجين لتسمية الطفلة على اسم اثنين من أفراد العائلة المالكة الأساسية في الوقت الذي يسعى فيه الزوجان إلى إبعاد نفسيهما عن العائلة المالكة.

ولفتت صحيفة "ديلي إكسبرس" الملكية اليوم الإثنين إلى أن الملك الراحل جورج السادس، والد الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا اطلق اسم ليليبت على ابنته إليزابيث وهو لقب طفولتها، وظل عالقًا طوال حياتها، وغالبًا ما كان يستخدمه زوجها الأمير الراحل فيليب.

واعتبر المعلق الملكي البريطاني ريتشارد كاي أن قرار هاري وميغان تسمية ابنتهما ليليبت قد تكون خطوة بعيدة جدًا بالنسبة لميغان وهاري.

وكتب في مقال في صحيفة ديلي ميل البريطانية الإثنين قائلا: "بإعطاء الطفل اسم ليليبت، اللقب العائلي الخاص للملكة... هناك مخاطرة على الرغم من أنهما يعتزمان استخدام اسم ليلي المصغر لابنتهما".



وأضاف: "قد يُنظر إليه على أنه اختيار مغرور لطفل ملكي يحتل المرتبة الثامنة في ترتيب العرش والذي سينشأ على الجانب الآخر من العالم ويتحدث بلكنة أمريكية... كيف يمكن أن يشعر الأمير تشارلز حيال حفيده الخامس الذي يحمل اسمًا عائليًا حميمًا لم يستخدمه أبدًا".

ورأى كاي أنه من المغري أن "نتساءل عما إذا كان هاري سيتجرأ كثيرًا في اختياره ذلك الاسم إذا كان جده الأمير فيليب - العضو المقرب الوحيد من العائلة المسموح له بمناداة بالملكة "ليليبت"- لا يزال على قيد الحياة".

وأشارت الصحيفة إلى أن كثيرا من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي انتقدوا هاري وميغان لاختيارهم ذلك الاسم، إذ علق أحدهم قائلا: "أنا في الواقع أشعر بالاشمئزاز لأنهما أطلقا على ابنتهما اسم ليليبت".

وعلق آخر: "كان هذا الاسم يستعمله فقط الأمير فيليب... والآن بعد كل ما فعلاه، وكل الاتهامات والازدراء الذي قاما بها ضد ملكتنا نراهما يأخذان اسمها منها".

وكتب شخص آخر ساخرا: "ليليبت؟ هل انجبا امرأة بيضاء تبلغ من العمر 90 عامًا" فيما قال آخر غاضبا: "أنتما تهدمان العائلة المالكة، ثم تأملان أن تصلح هذه التسمية الأمور".