أخبار المشاهير

6 يونيو 2021

ميغان ماركل تنجب طفلتها.. وتطلق عليها هذا الاسم

أنجبت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري ابن ولي العهد الأمير تشارلز من زوجته الراحلة الليدي ديانا، طفلة، اليوم الأحد،  اطلقا عليها اسم "ليليبت ديانا".

وقال هاري وميغان في بيان إن "ليليبت" ولدت الجمعة 6/4 الساعة 11.40 صباحًا في مستشفى سانتا باربرا الريفي في ضاحية "سانتا باربرا" بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأنها الآن "ترتاح في المنزل".

و"ليليبت" هي الطفلة الثانية للزوجين "دوق ودوقة سوسكس"، بعد "أرشي هاريسون مونتباتن وندسور"، البالغ من العمر حوالي عامين.

وقال الزوجان في بيانهما: "إنه لمن دواعي السرور أن يرحب الأمير هاري وميغان دوق ودوقة ساسكس بابنتهما ليليبيت ديانا مونتباتن وندسور في العالم".

وأضاف البيان:"ولدت ليليبيت يوم الجمعة، 4 حزيران (يونيو) في الساعة 11:40 صباحًا برعاية الأطباء والموظفين في مستشفى سانتا باربرا الريفي في سانتا باربرا، كاليفورنيا".

وأشار البيان إلى أن الطفلة كانت تزن عند الولادة نحو 7 أرطال و11 أونصة (3.5 كغم)، وأن كلا من الأم والطفلة بصحة جيدة ويستقران في المنزل.

وأوضح أن ليلي سميت على اسم جدتها الكبرى، صاحبة الجلالة الملكة، التي لقب عائلتها هو ليليبت، فيما تم اختيار اسمها الأوسط، ديانا، لتكريم جدتها الراحلة أميرة ويلز.

وتابع: "يشكرك الدوق والدوقة الجميع على تمنياتكما الحارة وصلواتكم حيث يستمتعان بهذا الوقت الخاص كعائلة".

وكان هاري وميغان كشفا أنهما كانا يتوقعان فتاة وذلك خلال مقابلة تلفزيونية مع المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري في آذار (مارس) الماضي.



واتهمت ميغان خلال المقابلة عضوًا في العائلة الملكية لم تذكر اسمه لكن ليس الملكة ولا دوق إدنبرة - بالعنصرية، قائلة إنهم أعربوا عن قلقهم بشأن درجة لون بشرة آرتشي الداكنة قبل ولادته. كما انتقدت العائلة لعدم مساعدتها عندما كانت لديها ميول انتحارية.

وردت الملكة إليزابيث بالقول إن القضايا تم أخذها "على محمل الجد" ولكن "بعض الذكريات قد تختلف" وأن المسألة ستعالجها الأسرة على انفراد.

وقالت صحف بريطانية إن المولودة الجديدة هي الحفيد الحادي عشر للملكة والأول بعد وفاة زوج الملكة الأمير فيليب الشهر الماضي عن عمر ناهز الـ100 عام.