أخبار المشاهير

6 يونيو 2021

إزالة لقب الأمير هاري الملكي من معرض والدته ديانا

أفادت صحف بريطانية اليوم الأحد أنه تم حذف لقب "صاحب السمو الملكي" للأمير هاري من الإشعارات في معرض "قصر كنسينغتون" الذي يعرض فستان زفاف والدته الراحلة الأميرة ديانا بعد "خطأ إداري."

وجاء في اللافتات في معرض "Royal Style in the Making" الذي افتتح هذا الأسبوع ملابس الليدي ديانا - بما في ذلك ثوب زفافها الشهير - بأنها "إعارة من صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج (الأمير وليام) وصاحب السمو الملكي دوق ساسكس (الأمير هاري).

وقال متحدث باسم المعرض لصحيفة "صنداي تايمز" إنه سيتم تغيير العلامات الآن لإزالة لقب صاحب السمو الملكي لهاري بعد أن وافق على التوقف عن استخدامه إثر قراره هو وزوجته ميغان ماركل التخلي عن الحياة الملكية والرحيل للولايات المتحدة العام الماضي.



وأضاف المتحدث أنه "بسبب خطأ إداري، كان صندوق Royal Collection Trust مسؤولاً عنه، كانت العلامات غير صحيحة وسيتم تحديثها".

ووافق هاري وميغان على التوقف عن استخدام ألقاب صاحب السمو الملكي ضمن صفقة مع الأسرة الملكية بعد قرارهما المغادرة للإقامة في الولايات المتحدة أوائل عام 2020 إلا أنهما واصلا استخدام لقبي الدوق والدوقة.

وأعار الأمير وليام وشقيقه الأمير هاري فستان زفاف والدتهما الراحلة وزي شهر العسل إلى المعرض، الذي افتتح في الـ 3 من الشهر الجاري ويستمر حتى العام الجديد.



وأوضح المنظمون أن فستان ديانا البالغ طوله 25 قدمًا والمرصع بالترتر والذي ملأ بشكل كبير ممر كاتدرائية القديس بولس عندما ارتدته ديانا خلال زفافها من ولي العهد الأمير تشارلز في عام 1981 "أصبح الآن من أشهر الفساتين في تاريخ الزفاف".

ويتميز الفستان بصدف مُثبتة ومغطاه في الوسط من الأمام والخلف بقطع من الدانتيل العتيق الذي كان في الأصل مملوكًا للملكة ماري التي توفيت عام 1953.

كما أن به خط رقبة ملتوية وأكماما منتفخة كبيرة مزينة بأقواس وكشكشة عميقة من التفتا - وهو أسلوب اشتهرت به ديانا في أوائل الثمانينيات.

وقام المصممان المعروفان ديفيد وإليزابيث إيمانويل أيضًا بتصميم تنورة كاملة للفستان المدعوم على "جبل" من التنورات الداخلية المتينة بحسب الصحيفة التي قالت إنها المرة الأولى التي يظهر فيها فستان ديانا منذ 25 عامًا.

وأضافت:"تأتي التغييرات التي تم إجراؤها على اللافتات لإزالة لقب هاري الملكي في المعرض بعد أن تم تخفيض رتبة أسرته على الموقع الرسمي للعائلة المالكة؛ إذ تم إدراج هاري وميغان سابقًا بالقرب من أعلى الصفحة أسفل الأمير وليام وكيت.... إلا أنهما الآن أنزلا إلى أسفل الأمير إدوارد وصوفي والأميرة آن والأمير أندرو."