أخبار المشاهير

5 يونيو 2021

الملكة إليزابيث ستلتقي بايدن وزوجته في قصرها التاريخي

تلتقي الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الرئيس الامريكي جو بايدن وزوجته جيل في قصرها التاريخي بجنوب شرق انجلترا الأسبوع المقبل، وهي المرة الأولى التي تستقبل الملكة البالغة من العمر 95 عاما الزوجين بمنصبهما الحالي.

وأفادت صحف بريطانية أن بايدن قبل دعوة الملكة للقائه مع زوجته عندما يزور المملكة المتحدة لحضور قمة مجموعة السبع الشهر الجاري.

وأشارت إلى أن الملكة ستلتقي بالزعيم الأمريكي والسيدة الأولى جيل في "قلعة وندسور" يوم الأحد الـ 13 من الشهر الجاري فيما قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين ساكي، إن الملكة إليزابيث "وجهت دعوة كريمة" لبايدن والتي "قبلها الرئيس بالتأكيد".

وأضافت في بيان: "أن الرئيس يتطلع للقائها مع الدكتورة بايدن بعد يومين من وصوله إلى بريطانيا"، مؤكدة على العلاقة الخاصة بين البلدين.

ولفتت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية اليوم السبت إلى أن 14 رئيسا أمريكيا عايش الملكة إليزابيث في حكمها الممتد لنحو 70 عاما وهي أطول فترة عرش تولاها ملكة أو ملكة في التاريخ البريطاني.



وأوضحت أن بعد زيارة بايدن لـ"قلعة وندسور" ستكون الملكة قد التقت جميع الرؤساء الأمريكيين خلال فترة حكمها باستثناء رئيس واحد وهو ليندون جونسون، الذي تولى المنصب عام 1963 بعد اغتيال جون إف كينيدي".

واستضافت الملكة إليزابيث الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في "قلعة وندسور"خلال زيارة إلى المملكة المتحدة عام 2018.

ووصف ترامب الملكة قبل لقائها بأنها "امرأة رائعة"، فيما عاد في زيارة رسمية في العام التالي وانضم إليه أفراد من عائلته بحسب الصحيفة التي لفتت إلى أنه خلال الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام، التقى كبار أفراد العائلة الملكية أيضًا بالزعيم الأمريكي وزوجته.

وتقيم الملكة التي توفي زوجها الأمير فيليب الشهر الماضي عن عمر ناهز الـ 100 عام في "قلعة وندسور" منذ عدة شهور بسبب القيود المفروضة من السلطات الصحية لمواجهة جائحة "كورونا" التي أطلقت أكبر حملة تطعيم في تاريخ المملكة المتحدة أواخر العام الماضي.

وتواجه الملكة إليزابيث مشكلات عائلية منذ رحيل حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى الولايات المتحدة أوائل العام الماضي والاتهامات بالعنصرية التي وجهتها ميغان للأسرة الملكية.