أخبار المشاهير

30 مايو 2021

وفاة المصور حميد الطيف خلال تصوير مسلسل.. وروان المهدي غاضبة

توفي المصور البحريني حميد جعفر الطيف، عن 42 عامًا، بسبب سقوط رافعة عليه خلال تصوير مشهد لأحد المسلسلات التلفزيونية في القرية التراثية.

وكشفت وزارة الداخلية البحرينية، أن المصور الراحل فقد الحياة على الفور، بعد سقوط الرافعة عليه في موقع التصوير.

ونعى عدد من نجوم الفن في الخليج، رحيل حميد جعفر الطيف، من بينهم الفنانة روان المهدي، والتي نشرت صورته عبر حسابها في إنستغرام، وأرفقتها بتعليق قالت فيه: "ما أدري إلى متى واحنا الأساسيات الفنية لعملية التصوير مو قادرين ننظمها بشكل سليم .. إلى متى واحنا في فوضى وعندنا كل هالإمكانيات .. مسؤولية كل فنان يساهم في التغيير واحنا قادرين .. لا حول ولا قوة إلا بالله .. الله يرحمك".

وتفاعل عدد كبير من متابعي روان مع منشورها، داعين للراحل بالرحمة ولعائلته بالصبر، فيما طالب عدد كبير بفتح تحقيق في مكان التصوير، ومحاسبة المسؤول بتهمة الإهمال.

وأكد العديد من المتابعين على ضرورة تأمين جميع أساسيات الأمان في مواقع التصوير، وفحص الآليات وكل المعدات، تجنبًا لوقوع أي حوادث مؤلمة، مثل هذه الحادثة.

وعلق الفنان السعودي أحمد شعيب، على منشور روان قائلًا: "لا حول ولا قوة الا بالله خبر مفجع والله ، كل مسلسل لازم يكون عندنا إصابات، بالمحبه يمشي شغلنا".


وشكلت وفاة المصور البحريني حميد الطيف، صدمة لجمهور مواقع التواصل الاجتماعي، وقال عدد من المتابعين، إن الراحل أفنى عمره في عمله، ولن يتم الحديث عنه بشكل كبير أو تخليد ذكراه، كما يحدث مع النجوم، كونه ممن لا يظهرون أمام الكاميرا.

وشدد كثيرون على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة، الذين هم السبب الرئيسي في نجاح أي عمل وخروجه على الشاشة بشكل جيد، إذ إنه لا يمكن اكتمال وعرض مسلسل أو فيلم دون مصورين ومخرجين وفنيي إضاءة وصوت، والكثير من الأعمال المهمة خلف الكواليس.