أخبار المشاهير

29 مايو 2021

وفاة حسام الصباح.. ونادين نجيم تنعاه بهذه الكلمات

توفي اليوم السبت الممثل والمخرج المسرحي اللبناني حسام الصباح، متأثرا بمضاعفات إصابته بحادث سير تعرّض له قبل 10 أيام.

وتعرض الصباح (73 عاما)، الأسبوع الفائت لحادث سيرٍ مروّعٍ على طريق المصيلح، حين كان متوجّها إلى منزله في مدينة النبطية.

وعلى الأثر، نُقل الصّبّاح إلى مستشفى الرّاعي في صيدا، حيث أُدخل غرفة العناية الفائقة، وذلك بعد أن فقد السّيطرة على سيّارته، وهي من نوع هوندا CRV، التي انقلبت به وسط الأوتوستراد.

وعبر عدد من الممثلين عن حزنهم لوفاته ومن أبرزهم نادين نسيب نجيم؛ إذ نعت الراحل عبر حسابها في تويتر، قائلة: "الله يرحمه وتكون نفسه بالسما خبر محزن"، في حين ‏قال الممثل باسم مغنية: "شو هالخبر الحزين يا حسام؟ الله يرحمك يا طيب".



في السياق نفسه، فقد نعت نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان، الممثل الصباح عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي، وكتبت: "بمزيد من الأسى والتسليم بقضاء الله نقابة الممثلين في لبنان تنعى الزميل حسام الصباح الذي توفي صبيحة هذا اليوم".



وحسام الصباح عضو مجلس نقابة الممثلين السابق الممثل المسرحي والتلفزيوني والسينمائي المميز بأخلاقه وحبه لجميع زملائه.

تجدر الإشارة، الى أن الممثل حسام الصباح قد بدأ حياته الفنيّة منذ الصغر، وشارك في أول عمل مسرحي من خلال اتحاد الشباب الديمقراطي، حيث قدّم هو ورفاقه مجموعة مسرحيَّاتٍ بعضها من إخراجه. وكان منها مسرحية “الفجر"، التي قُدمت في قصر الأونيسكو عام 1974.

كما شارك في أفلام عدة منها: الانفجار، ناجي العلي، بيروت اللقاء، معركة، جرح الزيتون، المجازف، آخر رجل شريف، المخطوف السيف والنار. أما المسلسلات فهي: عزالدين القسام، قيامة البنادق، زمن الأوغاد، قريش، ياسمينا، وجع الروح، مع الإنسان والحب، أوراق الزمن المر، الأرملة والشيطان، والعديد من المسلسلات.

وتميز الراحل أيضا بعدة أعمال في الإخراج المسرحي من أبرزها: حكاية وطن، طاحونة عمو شكري، قجة عمو فهمان، الدبّور، زمن الطرشان، الأميرة والساحرة، وغيرها.