أخبار المشاهير

28 مايو 2021

كريم عبد العزيز يوجه رسالة بشأن صحة والده

طمأن الفنان المصري كريم عبد العزيز جمهوره، على الحالة الصحية لوالده المخرج محمد عبد العزيز وتطوراتها، وذلك عقب إصابته بفايروس كورونا المستجد.

ونشر آدمن الصفحة الرسمية لكريم عبد العزيز على موقع فيسبوك صورة تجمع الأخير مع والده، وأرفق الصورة بالقول إن الحالة الصحية لوالده مطمئنة جدا. حامداً الله على ذلك، مشيراً إلى أنه رغم إصابة والده بفايروس كورونا، إلا أنه الآن في مرحلة العزل الصحي، متمتعاً بالصحة والعافية.

كما ناشد عبد العزيز كل الجمهور، طالباً منهم عدم ترويج أي شائعات عن حالة والده الصحية من أي فرد يقوم بنشر أخبار وأنباء في ذلك الخصوص، متمنياً الشفاء العاجل لوالده وذلك بدعوات الجمهور والمحبين له ولوالده، لكي يعود إلى أسرته ومحبيه.



يذكر أن المخرج المصري محمد عبد العزيز، أخرج العديد من الأفلام السينمائية، شكل من خلالها علامة مهمة في مجال الكوميديا، واعتبره النقاد خليفة للراحل فطين عبد الوهاب، حيث إنه منذ بداية مشواره الفني في السبعينات حقق إنجازات في الكوميديا الاجتماعية، رسخت اسمه في عالم السينما الكوميديا.

بدأ عمله في مجال الفن كمساعد مخرج في أفلام مثل "القاهرة 30" عام 1966، و"أبي فوق الشجرة" عام 1969، و"نحن لا نزرع الشوك" عام 1970، و"ثرثرة فوق النيل" عام 1971، ثم تولى الإخراج، وكانت بداية عمله في السبعينات.



وكان أول أفلامه فيلم صور ممنوعة عام 1972، ثم أخرج أفلاماً مثل "في الصيف لازم نحب" عام 1974، و"عالم عيال عيال" عام 1976، و"ألف بوسة وبوسة" عام 1977، كما تعاون مع الفنان المصري عادل إمام في أفلام مثل "المحفظة معايا" و"البعض يذهب للمأذون مرتين" عام 1978، و"قاتل ما قتلش حد" و"خلي بالك من جيرانك" عام 1979، وتلاها العديد من الأفلام المشتركة بينهم.

ومن جانب آخر، تجدر الإشارة إلى أن الفنان كريم عبد العزيز، شارك في السباق الرمضاني الفائت في الجزء الثاني من مسلسل الاختيار 2"، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي. العمل الذي شارك فيه عبد العزيز إلى جانب كل من الفنانين أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، سلوى عثمان، هادي الجيار، أحمد حلاوة، ماجد الكدواني، رياض الخولي، وغيرهم الكثير.

وكان المخرج المصري محمد عبد العزيز قد كشف في لقاء سابق له عن سر عدم تعاونه مع نجله الفنان كريم عبد العزيز، وأنه لم يخرج له أي فيلم خلال مسيرة كليهما الطويلة، حيث أشار إلى أنه لا يستطيع إخراج فيلم من بطولة ولده، حيث إنهما تكلما في هذا الأمر سابقاً، مضيفاً أن كريم يعتقد أنه بعمله مع أبناء جيله فهذا أفضل كون مشاعرهم متقاربة، وبينهم كيمياء متواصلة ويتواصلون بلغة مختلفة عن تواصلهما سوياً.