أخبار المشاهير

25 مايو 2021

أشرف زكي يكشف آخر تطورات حالة شريف دسوقي بعد بتر قدمه

كشف نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان أشرف زكي عن آخر تطورات الحالة الصحية للفنان شريف دسوقي بعد خضوعه لإجراء عملية أمس الإثنين جراحية لبتر ساقه اليسرى نتيجة مضاعفات لمرض السكري.

وأكد زكي في تصريح خاص لـ"فوشيا" أن شرف دسوقي غادر المستشفى اليوم الثلاثاء، بعد قضاء ليلة كاملة بها، واطمأن الفريق الطبي المعالج له على حالته الصحية، والذي سمح له باستكمال علاجه بالمنزل.

وأكد الفنان المصري أشرف زكي، أن حالة شريف دسوقي مستقرة وما يعاني منه آلام طبيعية نتيجة العملية الصعبة، ولا صحة لما يتردد عن حدوث مضاعفات أو انهياره، مشيرا إلى أن النقابة تقوم بدورها تجاهه على أكمل وجه، وتتابعه أولا بأول، إلى جانب تحملها كافة نفقات علاجه بالكامل.

وأضاف نقيب المهن التمثيلية في مصر، أن النقابة لن تتخلى عنه سواء في هذه اللحظات، أو فيما بعد، ولا عن أي فنان.

وعلم "فوشيا" أن الفنان شريف دسوقي من المقرر أن يخضع للتأهيل النفسي، لاعتياده على الوضع الجديد بعد بتر ساقه، والتعايش مع حالته وذلك في إطار الخطة العلاجية التي تم وضعها له من قبل الفريق الطبي المعالج له.

وكانت الفنانة المصرية بدرية طلبة قد طلبت الدعاء للفنان شريف دسوقي، بعدما صرحت بدخوله غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية لبتر قدمه، وكشفت بعدها تفاصيل حالته قائلة: "للناس اللى بتتصل وبتبعت رسايل علشان تطمن علي الفنان شريف دسوقى (سبعبع) كان فيه جرح فى رجله الشمال وهو مريض سكر حالته ساءت جدا وبعد الفحوصات والاشعه والتحاليل قرر الدكتور بتر الرجل من تحت الركبة وهو خرج من أوضة العمليات وحالته مستقرة الحمدلله أدعوله ربنا يتم شفاه علي خير".



وتفاعل النجوم مع الخبر، بدعمه من خلال حساباتهم على السوشال ميديا، منهم الفنان والمؤلف عمرو محمود ياسين، والذي وعده بعمل جديد فور تحسن حالته الصحية قائلا عبر "فيسبوك": "الفنان شريف دسوقي. الف سلامه عليك اكيد ده اختبار كبير من ربنا. وقدر الله وما شاء فعل.. خلي بالك ع صحتك و تماسك. وباذن الله هنشتغل مع بعض قريب لاني من معجبينك .. واول عمل يكون فيه دور مناسب هسعد بوجودك فيه.. ولتستمر الحياه .. خليك قوي".

وكتبت الفنانة رانيا يوسف عبر حسابها بموقع "تويتر" "ربنا يصبرك يا شريف ويخفف عنك يا رب".



كما كتبت الفنانة مي كساب: "ألف سلامه عليك يا شريف دسوقي وإن شاء الله تقوملنا بالسلامة وترجع تنور شغلك بإذن الله العلي الكريم".