أخبار المشاهير

25 مايو 2021

أمل عرفة تحيي ذكرى والدها.. وأصالة برد "غير متوقع"

أحيت النجمة السورية أمل عرفة الذكرى الرابعة لرحيل والدها الموسيقار سهيل عرفة، عبر صفحتها على "تويتر"، الذي توفي في الخامس والعشرين من شهر أيار/ مايو 2017.

وكتبت أمل عرفة تغريدة: "هذا الرجل أبي.. إنها الذكرى الرابعة لرحيله أبي تحت جلدي أنت عند الأحن والأرحم إلى الملتقى يا حبيبي".

واللافت أن أصالة فاجأتها برد غير متوقع، وكتبت: "الله يرحم اللي كان كمان إلي أبّ تاني بابا سهيل الطيّب، والعمر الطويل إلك أختي اللي كتير اشتقت لها".



وعادت المياه الى مجاريها بين أصالة وأمل عرفة بعد فترة انقطاع بين النجمتين، وهنّأت أمل أصالة العام الماضي بصدور ألبومها الجديد، وكتبت قائلة على "إنستغرام": "موفقة صولا". فردّت أصالة بالقول: "أمولة يا أمولة ما بتتخيلي شو مشتاقتلك.. يا روحي انت رفيقة الطفولة"، لترد عرفة: "أصولة إنت حدا من أهلي. معك ذاكرتي وأحلامي اللي حلمناها وأنضف الأيام. تعيشي وتغني يا مبدعة ويخليلك أحبابك وأولادك وإلى لقاء قريب بإذن الله. بحبك كتير".

ومن المعروف أن والد أصالة الفنان الراحل مصطفى نصري، كان صديقا مقربا من والد أمل عرفة الملحن سهيل عرفة، وجمعت النجمتين صداقة منذ الطفولة.

وفي أحد تصريحات أصالة، اعترفت أنها امراة غيورة، لكن غيرتها صاحبة ضمير على حد تعبيرها، واعترفت أنها كانت تغار من أمل عرفة في بدايتها الفنية، على الرغم من الصداقة التي تجمعهما، وأنها كانت تطلب من صديقاتها أن يصرحن أنهن يحببنها أكثر من أمل.

وفي فيديو نادر جمع أصالة بطفولتها مع الموسيقار سهيل عرفة، تحدث الأخير عن موهبة أصالة النادرة وصوتها ذي الخامة المميزة.

سهيل عرفة هو ملحن وموسيقار سوري، بدأ مطربا ثم انتقل إلى التلحين، متزوج وله أربعة أولاد، وهو والد الفنانة أمل عرفة.

ويمتلك في أرشيفه العديد من الألحان، منها لحن "يا دنيا" و"بلدي الشام" لوديع الصافي والأغنية الأخيرة شاركته فيها فاتن حناوي، و"يامال الشام"، و"ميلي مال الهوى"، لصباح فخري و"عالبساطة"، و"بياع التفاح"، و "أخذ قلبي سكارسة" لصباح و"يا طيرة طيري يا حمامة" لشادية، و"بالأمس كانت" لفهد بلان، و"قدك المياس" لطروب، وعشرات الأغاني الشهيرة الأخرى، التي لحنها خلال مسيرته الفنية الطويلة.