أخبار المشاهير

22 مايو 2021

ريما الجفالي تشارك في حدث عالمي جديد

تشارك بطلة الرالي السعودية ريما الجفالي، السبت، لأول مرة، في الموسم السادس لبطولة فورمولا 3 البريطانية، بعد نحو 3 سنوات من السماح للسيدات في المملكة بقيادة السيارات.

وستبدأ بطولة فورمولا 3 BRDC على مضمار ”براندز هاتش“ الأسطوري على مدار يومين، حيث تنطلق، اليوم، وتستمر حتى يوم الأحد.

ولعل الاختلاف الأبرز في نسخة العام الحالي، بحسب بما قالته صحيفة ”نيوز أوتو“ اليونانية، هو مشاركة ريما الجفالي البالغة من العمر29 عامًا.

وأعلنت شركة Douglas Motorsport مشاركة ريما الجفالي في بطولة 2021 BRDC البريطانية للفورمولا 3، في الموسم السادس على التوالي لسلسلة المملكة المتحدة الرائدة ذات المقعد الواحد.

وكما هو الحال في كل عام، يبحث عدد من السائقين الشبان عن التطوير والتقدير، وهو ما سيترجم إلى الارتقاء إلى فئات أعلى من السباقات مع منافسة أكثر حدة.

وانضمت الجفالي إلى أحد الفرق الأساسية للبطولة في موسمها الأول في هذه الفئة، حيث تواصل مسيرتها المهنية كأول امرأة سعودية على الإطلاق تحمل رخصة سباق للمنافسة في الداخل والخارج.


وبدأت ريما الجفالي مسيرتها المهنية بظهورها في كأس TRD 86 و MRF Challenge العام 2018، قبل أن تنتقل إلى المملكة المتحدة للمشاركة في بطولة F4 البريطانية في العام 2019، حيث حصدت نقاطًا.

وبعد مشاركتها في كأس جاغوار I-PACE الكهربائية في الدرعية في المملكة العربية السعودية، خاضت ريما الجفالي منافسات بطولة الإمارات للفورمولا 4 في شتاء 2019/20 قبل العودة إلى بطولة F4 البريطانية، العام الماضي، لتنهي الموسم في المركز الثامن في الترتيب العام.

ريما المولودة في جدة تعشق قيادة السيارات، الأمر الذي دفعها للتغلب على كافة العقبات وساعدها على إكمال دراستها العليا في العلاقات الدولية في جامعة نورث إيسترن في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.


وهناك، في العام 2010، حصلت على رخصة قيادة لأول مرة، وبدأت باستكشاف مدى حبها للقيادة، خاصة سباقات السيارات.

وقالت في تصريحات سابقة عن مشاركتها في سباق الدرعية للسيارات الكهربائية: ”كان العام 2019 بداية مسيرتي التنافسية، وربما كان أبرز يوم في حياتي، وسأظل فخورةً به، وكانت تلك المرة الأولى التي أتسابق بها في سيارة كهربائية، وتلك أول مشاركة لي في سباق دولي على أرض الوطن، وكانت لحظة تاريخية بالنسبة لي ولبلادي“.